تعليم الشرقية ينفّذ 101 برنامج صحي لـ 488 ألف طالب وطالبة

تعليم الشرقية ينفّذ 101 برنامج صحي لـ 488 ألف طالب وطالبة

مدونة التعليم السعودي – واس : نفّذ تعليم المنطقة الشرقية خلال العام الماضي 101 برنامج تدريب خاص بالصحة المدرسية، بمشاركة 2837 موجهاً صحياً، استفاد منها أكثر من 488 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل المدرسية بالمنطقة .
وأكد المتحدث الرسمي في تعليم الشرقية سعيد الباحص أن البرامج الصحية تهدف إلى تحقيق مستهدفات إدارة التعليم في رفع مستوى الوعي الصحي للطلاب والطالبات، مشيراً إلى توفر 587 عيادة طبية في عدد من المدارس بالمنطقة تقوم بتنفيذ برامج توعوية وكشف طبي للطلاب والطالبات .
وأضاف أن البرامج الصحية تتضمن برنامج الوعي الغذائي، النوم الصحي، نمط الحياة الصحي، مكافحة السمنة وزيادة النشاط البدني، إضافة إلى البرامج المتعلقة بصحة الفم والأسنان، وبرامج التدريب على الإسعافات الأولية، مبيناً أن برامج الاستكشاف وفحص اللياقة البدنية استفاد منها 111 ألف طالب وطالبة وقد تم تحويل 55 ألف حالة للمراكز الصحية لاستكمال خطوات الوقاية أو المعالجات المبكرة .
وأشار إلى أن تعليم الشرقية يشارك في الفعاليات العالمية المتعلقة بالصحة المدرسية التي منها اليوم العالمي لـ “الربو والسكري ومكافحة التبغ” إضافة إلى تنفيذ حملة التطعيم ضد فايروس الورم الحليمي الذي استفادت منه 11800 طالبة، وإطلاق مبادرة “اعرف أرقامك” التي تُعنى بفحص ضغط الدم ومستوى السكر ومحيط الخصر والكتلة الجسمانية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)