تعليم الشرقية ينهي مقابلات المرشحات لبرنامج رياض الأطفال

تعليم الشرقية ينهي مقابلات المرشحات لبرنامج رياض الأطفال

التعليم السعودي – واس : أنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مقابلات المرشحات لبرنامج رياض الأطفال، وذلك للعمل في مدارس الطفولة المبكرة التي استحدثتها الوزارة في عدد من المدارس خلال هذا العام كمرحلة أولى، وذلك ضمن مشروع تطوير برامج الطفولة المبكرة عبر شركة تطوير التعليم القابضة.
وأوضحت مديرة إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الشرقية فاطمة الناصر، أن عدد المتقدمات المرشحات بلغ عددهن (٢٩٩ ) معلمة مرشحة للعمل في مدارس رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة، و (١٤٩) مرشحة على وظيفة مقدمة خدمة، وتم تشكيل لجان تنظيمية لمقابلات المعلمات من شؤون المعلمات، ولجان تنظيمية من الموارد البشرية لمقدمات الخدمة.
وأشارت الناصر الى أن مدارس (الطفولة المبكرة) تضم الفئة العمرية من 4 سنوات إلى 9 سنوات، وتعد فرصة كبيرة لرفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وردم الفجوة في التدريس بين رياض الأطفال والصفوف الأولية والعمل على تحسين جودة التعليم ورفع نسبة مرحلة الطفولة المبكرة من ١٧% في عام ٢٠١٨ إلى ٩٥ % في عام ٢٠٣٠ ، وكذلك تطوير منظومة التعليم وتحقيق نواتج أفضل لباقي مراحل التعليم.
وأضافت الناصر، أنه سيتم إسناد تدريس الصفوف الأولية (١،٢،٣ ) ابتدائي للمعلمات على أن يكون هناك فصول دراسية منفصلة للطلاب وأخرى للطالبات ودورات مياه خاصة للطلاب والطالبات، مؤكدة أهمية مرحلة الطفولة المبكرة في إكساب الطفل المهارات والمعارف والقيم حيث تشكل المرحلة الأهم في حياته، وتساعد على بناء المهارات في مرحلة يتطور فيها دماغ الطفل وهي استثمار في المستقبل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)