تعليم الشرقية يوقع اتفاقيات للاستفادة من المرافق التعليمية للقطاع الخاص

تعليم الشرقية يوقع اتفاقيات للاستفادة من المرافق التعليمية للقطاع الخاص

التعليم السعودي – واس : وقع المدير العام للتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس اليوم، مجموعة اتفاقيات مع عدد من المستثمرين في قطاع التعليم، وذلك ضمن برنامج الاستفادة من المرافق التعليمية التي يملكها القطاع الخاص.
وتضمنت الاتفاقيات الموافقة للقطاع الخاص على بناء وتشييد عدد من المشاريع التعليمية الحديثة، شاملة 35 مرحلة تعليمية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وأشاد المديرس، بدور التعليم الأهلي في مسيرة التعليم في المملكة وأهمية إيجاد البيئة التعليمية والتربوية المناسبة، مشدداً على أهمية انطلاق المشاريع التعليمية خلال الفترة المحددة بسنة من تاريخ التوقيع، مضيفا أن المستثمرين في التعليم الأهلي هم الشركاء الاستراتيجيين والرافد الرئيس للتعليم الحكومي، والذي سيسهم بتضافر الجهود من وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بالإضافة إلى تحقيق التحول الوطني 2020.
من جانبه، أوضح مدير مكتب التعليم الأهلي عوض المالكي، أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن دعم القطاع الخاص للإسراع بإنشاء مباني مدرسية على المرافق التعليمية التي يملكونها، مضيفاً أن الخطوة التالية الدخول على رابط شركة تطوير المباني؛ ثم إلى بوابة المدارس الأهلية، وبرنامج اعتماد التصاميم، وذلك لاعتماد المخططات الهندسية والحصول على تراخيص الإنشاءات بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)