تعليم الشرقية يُطلق المرحلة الثانية لمشروع مسابقة “مدرستي تبرمج”

تعليم الشرقية يُطلق المرحلة الثانية لمشروع مسابقة “مدرستي تبرمج”

مدونة التعليم السعودي – واس : أطلقت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية أمس، المرحلة الثانية من المشروع الوزاري مسابقة “مدرستي تبرمج” عبر الاتصال المرئي، للتدريب على “مشروع تصميم درس تفاعلي باستخدام ماين كرافت التعليمية”، “مدرستي تبرمج” للمعلمات من جميع التخصصات.
ويهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهارات الطلبة، والوصول إلى مجتمع المعرفة الرقمية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في الوصول للعالمية في مجال البرامج الرقمية النوعية، وتنمية مهارات المعلم، والطالب الرقمية والعالمية لتحقيق المنافسة المحليّة والدوليّة في المجال الرقمي المحلي والعالمي.
وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد، أن الدورة التدريبية تستهدف الطلبة والمعلمات لتمكينهم من برمجة دروس ابتكارية رقمية، حيث تم تشكيل فريق داعم فني وتقني على مستوى المنطقة الشرقية في قطاع تعليم البنات لدعم المعلمات، والإجابة على استفساراتهن، لتجويد أعمالهن في تصميم الدروس بمختلف التخصصات.
من جانب آخر، اطلع وفد تعليم جازان أمس؛ على منجزات مركز التميز وخطط التميز المؤسسي “الرؤية المستقبلية” لتعليم المنطقة الشرقية، وذلك ضمن برنامج الزيارات التبادلية بين إدارات التعليم، والتي تستمر لثلاثة أيام وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)