تعليم الشرقية : «٣٩٠٣٣» طفــل في مرحلــة رياض الأطفال لهــذا العام

تعليم الشرقية : «٣٩٠٣٣» طفــل في مرحلــة رياض الأطفال لهــذا العام

التعليم السعودي : أوضحت مديرة إدارة رياض الأطفال بتعليم المنطقة الشرقية ذكريات المزروع أن إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية أولت اهتماما بالغًا بالطفولة المبكرة ايمانا منها بأهمية هذه المرحلة وأن الطالب والطالبة هما محور العملية التعليمية وتمثل حرص إدارة رياض الأطفال بتطوير هذه المرحلة في مسارات متعددة منها مايتعلق بتنمية شخصية الطفل من النواحي الجسمية والعقلية والحركية واللغوية والإنفعالية والاجتماعية من خلال دعم التوسع في انشاء رياض الاطفال و رفع معدلات إلحاق الأطفال في الروضة.

وقالت إن مجموع عدد الروضات الحكومية والأهلية والأجنبية والروضات التابعة للشئون الاجتماعية التي تشرف عليها إدارة تعليم الشرقية بلغ 228 روضة على مستوى المنطقة الشرقية شملت القرى والهجر وبلغ عدد الأطفال ( ٣٨٣٠٠ ) طفل وأضافت المزروع أنه في غضون عامين ارتفع عدد الروضات من ٤٨ روضة حكومية في عام ١٤٣٣ ه الى 83 روضة لهذا العام و بلغ عدد الاطفال للعام الحالي ١٤٣٥/ ١٤٣٦ تقريبًا ((٣٩٠٣٣)) طفل.

ونوهت المزروع إن الإدارة اهتمت بتأهيل منسوبات رياض الأطفال ورفع كفاءتهن من خلال دعم مركز تدريب معلمات رياض الاطفال بكل مايحتاجه من كوادر لتقديم برامج ودورات تسهم في التنمية المهنية المستدامة. للمشرفات والمديرات والمعلمات و بلغ أعداد المتدربات من الوظائف التعليمة للعام الحالي ١٤٣٥ / ١٤٣٦ ( ٣١٩ ) متدربة

وأشارت أنه تم تطبيق معايير جودة التعليم في رياض الاطفال و تم تطبيق مقياس ايكرز ( الجودة في رياض الأطفال) كما تم تقديم مشروع (القيم التربوية) الذي يهدف الى بناء القيم منهجاً وسلوكاً من خلال البرامج والأنشطة والممارسات الإيجابية في بيئة تربوية جاذبة بمشاركة فاعلة من الاهالي كما تم تفعيل مشروع ((رياض الأطفال بداية لحضارة أمة)) والذي يشمل على حزمة من البرامج واللقاءات والأنشطة ويهدف الى رفع نسبة التحاق الأطفال برياض الأطفال ، وردم الفجوة بين مرحلة رياض الاطفال و الصفوف الأولية.

والمشاركة في المشروع الوطني في إعداد معايير التعلم المبكر النمائية وقالت إن هذا لمشروع سيكون مرتكزا أساسيا في تطوير التعليم لهذه المرحلة والذي سوف يدشن برعاية معالي وزير التعليم يوم الثلاثاء القادم ١ / ٨ / ١٤٣٦ وذلك في مقر مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للتطوير التعليم ( تطوير ) .

وقالت إنإدارة رياض الأطفال عقدت شراكات متعددة منها انشاء لجنة الطفولة المبكرة والمشتركة مع كلية التربية بجامعة الدمام والتي تعنى بالطفولة المبكرة وتهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الحكومية والخاصة في دعم ورعاية العملية التعليمية في رياض الأطفال وتجويد مكونات الطفولة المبكرة ونوهت إلى أن من ثمار هذه المشاركة التعاون في برنامج المشاهدات الميدانية لطالبات قسم رياض الأطفال.

وشكرت المزروع خلال اللقاء الختامي لإدارة رياض الأطفال والذي رفع شعار ( معلمة وطالبة.. لطفولة واعدة) وأقيم في مدارس الفيصلية الإسلامية بالخبر برعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقيه أ. سناء بنت عبدالرحمن الجعفري مدارسُ الفيصلية على استضافتها للقاء كما شكرت وكيلة كلية التربية بجامعة الدمام د. أماني بنت خلف الغامدي وكل من ساهم في رقي برامج رياض الأطفال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)