تعليم الشرقية: 9 إدارات شاركت في ورشة تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية

تعليم الشرقية: 9 إدارات شاركت في ورشة تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية” ورش عمل” تحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية في ضوء نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات يوم امس .

وأكد مساعد مدير تعليم المنطقة الشرقية للشؤون التعليمية د.عبدالرحمن بن عطيه الزهراني أهمية توصيات ملتقى وورش عمل “تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية لشاغلي الوظائف التعليمية في ظل مشاركة 9 إدارات تعليم بالمملكة وبالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب والتركيز على تنفيذها وبرمجتها بالمنهجية العملية ضمن برامج التدريب .

وأضاف الزهراني ،أن تحليل بيانات التدريب لتحديد الاحتياجات التدريبية في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بالتنمية البشرية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030 ،مبيناًً أن تنمية رأس مال البشري يعد من مرتكزات هذه الرؤية المباركة .

وأدرف، أن النقلة النوعية في مجالات التدريب تعتمد بلا شك على التعاون الوثيق بين وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب وإدارات التعليم لوجود مثل هذه الورش التي تضع الأهداف العامة وتوحد الإجراءات لضمان قياس المخرجات .

وشدد الزهراني ، على تطوير وزارة التعليم لبرامج التدريب المستمر للإسهام في رفع مستويات التأهيل لجميع الموظفين لاسيما لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمي .

وأفاد الزهراني ، أن مشاركة الخبراء والمتخصصين من هيئة تقويم التعليم والتدريب وإدارة الاحتياج بالإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بوزارة التعليم في ورش العمل على مدار يومين ستحقق بإذن الله النتائج المرجوة وتصل للتطلعات للانتقال إلى بيئة تدريبية مميزة .

من جهته قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن ورش العمل شارك بها 4 خبراء متخصصين من هيئة تقويم التعليم والتدريب ومن وزارة التعليم واستهدفت 9 إدارات تعليم في 3 مناطق إدارية هي المنطقة الشرقية والاحساء وحفر الباطن ،لافتاً إلى أن ورش العمل تناولت نظام الرخصة المهنية للمعلمين وتعريف المستفيدين بالمعايير العامة ومكونات كل معيار عام أو فرعي .

وأضاف ، أن الورش تضمنت تحليلاً لنتائج المعلمين والمعلمات في مكونات الاختبار العام وأعداد المختبرين وخصائصهم ومقارنة النتائج على مستوى الدرجات الكلية والتحصيلية بين إدارات التعليم وطرق تحليل المعايير لبناء البرامج التدريبية بالإضافة تطوير النماذج والأدوات .

وبيّن الباحص أن الورش عرجت على آليات تصميم البرامج التدريبية القائمة على الاحتياج التدريبي ومراحل التنفيذ والبرامج المقترحة ،مفيداً أن اعداد المشاركين في الورش 62 مشرفاً للتدريب بإدارات التعليم المشاركة لنقل الخبرات وتصميم البرامج التدريبية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)