تعليم الشرقيــة: ألوان الطيف في نادي إبداع الموسمي

تعليم الشرقيــة: ألوان الطيف في نادي إبداع الموسمي

التعليم السعودي : استمتعت طالبات نادي إبداع الموسمي بالبرنامج العلمي الذي قدمته المعلمة أمل الزهراني والذي يقدم ضمن برامج الاطفال وقالت الزهراني إن برنامج ألوان الطيف يهدف إلى تقديم المادة العلمية مقرونة بالمتعة والفائدة ومعرفة الحقائق العلمية ومشاهدتها بتجربة حية من خلال تطبيقها عمليا وأضافت أن الاطفال من سن السابعة إلى سن 11 سنه يرغبون بالتعلم والاكتشاف ويفضلون التجارب الملموسة التي تقرب لهم الحقائق وتجذبهم لمعرفة المزيد من المعارف والمعلومات.

وقالت إن ألوان الطيف زينت فصل جنة الاطفال بنادي تميز وإبداع بالابتداية 64 و شاهدت 40 طالبة التجربة العلمية لظاهرة أنكسار الضوء وتحوله إلى ألوان الطيف السبع كما كان هناك شرح مبسط عن العالم نيوتن صاحب هذا الاكتشاف الفيزيائي.

وتم أيضا شرح وتطبيق تجربة قرص نيوتن التي تمكننا من مشاهدة ألوان الطيف السبعة وكيف يمكن اعادتها للون الأبيض وعبرت الطالبات عن سعادتهن بهذه التجربتين التي دعتهن للتفكر في عظمة الخالق عز وجل وقدرته في حدوث ظواهر كونيه فلكية مثل ظهور ألوان الطيف بعد سقوط المطر بسبب أنكسار الضوء المار من خلال قطرات المطر الذي ينتج عنه قوس قزح.

والاستدلال على آيات من القرآن الكريم تفسر هذه الظاهرة وربط الألوان بحياة الإنسان حيث أن للألوان تأثير على حياة الانسان و بعض الألوان تكون مصدر فرح وتفاؤل واختتم البرنامج برسوم وإبداعات قدمتها الطالبات استخدمن فيها ألوان الطيف السبع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>