تعليم الشمالية يدشن المرحلة الثانية لتدريب الممارس القيادي لمديري المدارس

تعليم الشمالية يدشن المرحلة الثانية لتدريب الممارس القيادي لمديري المدارس

التعليم السعودي : افتتح مدير عام التعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن سعد القريشي اليوم , المرحلة الثانية لتدريب الممارس القيادي لمديري المدارس , بحضور مديري الإدارات والأقسام في الإدارة وبمشاركة 25 قائد مدرسة.
وأوضح مدير عام التعليم في منطقة الحدود الشمالية في كلمته للمتدربين أن التطوير المنشود بتحول المملكة إلى مجتمع المعرفة كهدف طموح، يحتاج إلى إكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، ومواكبة التطور المتسارع في الفكر التربوي واستثمار الخبرات والتجارب العالمية في مجال القيادة التربوية، وتحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة، وتعزيز الشراكة بين شركة تطوير للخدمات التعليمية ووزارة التعليم وبيوت الخبرة المحلية والعالمية وفقاً لوكالة الانباء السعودية.
وأفاد القريشي أن المشروع يسعى إلى تحرير مدير المدرسة من أدواره التقليدية إلى الانطلاق في دور جديد بكونه قائداً للعملية التعليمية في المدرسة، وتحويله إلى مخطط وراسم للأهداف الاستراتيجية لمدرسته للوصول بها إلى فضاءات جديدة من التميز في ضوء ما ترسمه السياسة العامة للتربية والتعليم في المملكة.
وبين أن التعليم يمر بمرحلة تحول وانطلاق في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي وفرت جميع الإمكانيات وذللت الصعوبات بهدف الوصول إلى تعليم يوازي التعليم في الدول المتطورة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)