تعليم الطائف يدشن برنامج “التخطيط للفهم”

تعليم الطائف يدشن برنامج “التخطيط للفهم”

التعليم السعودي :دشنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف أمس, فعاليات البرنامج التدريبي لمشروع التطوير المهني للمعلم “التخطيط للفهم” في مرحلته الثانية لتدريب المجموعة الثانية من فريق التدريب المركزي للمشروع، وذلك بمجمع قلب الطائف.
ويهدف البرنامج الذي يستمر لعشرة أيام، ويشارك فيه 20 مدربة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة, إلى إكساب المشاركين والمشاركات المعارف والمهارات اللازمة لتخطيط وحدات دراسية في ضوء معايير التخطيط للفهم، ويشتمل جدول أعمال اللقاء التدريبي على جانبين: الأول نظري يرتكز على التدريب المباشر بواقع 25 ساعة تدريبية بمعدل خمس ساعات يوميا، فيما يقوم الجانب الثاني من البرنامج على التدريب الإلكتروني عن بعد .
وأوضحت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم الطائف لطيفة العتيبي خلال تدشين البرنامج, أن البرنامج التدريبي تمخض عن شراكة من نوع خاص بين الإدارة العامة للتدريب والابتعاث, وشركة تطوير للخدمات التعليمية وهي شراكة تبلور عمقها في مشروع التطوير المهني للمعلمين الذي يعد أحد الاستراتيجيات المبنية على المعايير المهنية المعتمدة عالمياً للارتقاء بمستوى المعلمين والمعلمات وفق منظومة متكاملة للتطوير المهني والمتوافقة مع رؤية وتوجهات وزارة التربية والتعليم ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم.
وأشارت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث, إلى أن الجانب التعليمي في المملكة يحظى بدعم سخي من الحكومة الرشيدة، وبرعاية واهتمام لتحقيق القفزات التطويرية المأمولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)