تعليم الطائف يستهدف الطلاب بلقاء عن الموهبة والإبداع

تعليم الطائف يستهدف الطلاب بلقاء عن الموهبة والإبداع

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة الموهوبين لقاء ضمن فعاليات اليوم الخليجي والأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2022 (عن بعد) مستهدفاً الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية مستضيفة المهندس ماجد الماضي مدير عام إدارة التعرف على الموهوبين والتوجيه بموهبة متحدثاً عن رحلة الطالب بعد اجتياز مقياس موهبة للطالب.

فيما قدم الدكتور عبداللة دخيل المنتشري عميد كلية العلوم والآداب بجامعة القصيم ورقة عمل ناقش فيها جودة الحياة الشخصية كونها مدخلاً للموهبة والإبداع وأكد المنتشري أن الجانب الأكاديمي لا يجدي لوحدة دون أن يتكامل مع الحياة الجيدة في جميع مجالاتها الروحي الديني والجسدي والصحي والمعرفي والفكري والنفسي والعاطفي والأسري والاجتماعي وأن التكامل بين كل الجوانب ينعكس على الطالب لطرح مخرجات إبداعية مميزة.

فيما أوضح الماضي أن مقياس موهبة يتوزع على ثلاثة مستويات حسب الفصول الدراسية يبدأ المستوى الأول من الصف الثالث حتى الصف الخامس ابتدائي والمستوى الثاني من الصف السادس ابتدائي حتى الصف الثاني متوسط فيما يمتد المستوى الثالث من الصف الثالث متوسط حتى الصف الثالث ثانوي وأن لكل طالب فرصة محاولة واحدة لكل مستوى موضحاً بأن مقياس موهبة للقدرات العقلية مقياساً علمياً تشخيصياً يقيس موهبة الطالب من خلال أربعة محاور.

وعن مصير الطالب الموهوب بعد الثانوي قال أن مؤسسة موهبة تبحث عن تحقيق فرص تساعد على استقطاب الموهوبين مع عدداً من الشركاء وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)