تعليم الطائف يطالب بخطة لتقليص الفجوة بين نتائج «القدرات» ونتائج الثانوية العامة

التعليم السعودي – متابعات – : طالب مديرعام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد حسن الشمراني لجنة خطة تقليص الفجوة بين نتائج الاختبارات التحصيلية والقدرات ونتائج الثانوية العامة بسرعة إنهاء إعداد الخطط العلاجية ورفعها إلى الإدارة.
جاء ذلك خلال زيارة الشمراني للجنة في مكتب التربية والتعليم بغرب الطائف أمس، حيث أكّد على أهمية إعداد الخطط العلاجية التي تمكننا من تقليص الفجوة بين نتائج الاختبارات التحصيلية والقدرات ونتائج الثانوية العامة، مشيراً إلى أن هذه الخطط تعد مقياساً لأداء الإدارات التعليمية. من جهة ثانية تفقّد مديرعام التربية والتعليم لجنة تدريب المعلمين على المشروع الشامل لتطوير المناهج ومشروع تطوير العلوم والرياضيات واستمع لشرح عن الخطة التدريبية المعمول بها في مكتب التربية والتعليم بغرب الطائف، و التقى الشمراني أعضاء اللجنة وتفقّد سجلات التدريب واستمع إلى شرح من مدير لجنة تدريب المعلمين المشرف التربوي على عوض الغامدي عن إنجازات اللجنة وأبرز المعوقات التي تواجه لجنة التدريب في غرب الطائف والمتمثّلة في عزوف بعض المعلمين عن الانخراط في البرامج التدريبية على المشروع الشامل لتطوير المناهج ومشروع تطوير العلوم والرياضيات. وأضاف الغامدي أنه على الرغم من ذلك فقد حققت اللجنة نتائج متقدمة في مجال التدريب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)