تعليم الطائف ينظم دورة الإنعاش القلبي والرئوي بالشراكة مع جمعية القلب السعودية

تعليم الطائف ينظم دورة الإنعاش القلبي والرئوي بالشراكة مع جمعية القلب السعودية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في قسم النشاط الرياضي بالتعاون مع جمعية القلب السعودية دورة في الإنعاش الرئوي والإسعافات الأولية مستهدفة مشرفي ومعلمي التربية البدنية في المدارس ويأتي هذا البرنامج تزامنا مع انطلاقة النسخة الثالثة من بطولة دوري المدارس لكرة القدم والمقرر إقامتها خلال الفصل الدراسي الحالي قدمها الأستاذ أنور الأنصاري عن بعد عبر منصة الزوم . وأكد الأنصاري أن هذه الدورة تأتي لتعزيز الثقة في النفس وتفادي الارتباك عند مواجهة الحالات الطارئة وتعلم الطريقة الصحيحة لإنعاش القلبي والرئة والإنجاز والسرعة في الإنقاذ ويجب على المسعف أن يتميز بهدوء الأعصاب وسرعة التصرف والشجاعة في تأدية العمل.

وقال أن تقنية الإنعاش القلبي الرئوي من أهم تقنيات الإسعافات الأولية و التي تهدف إلى استعادة التنفس بإذن الله عند توقف النفس أو القلب لدى المصاب معرفاً الإنعاش القلبي الرئوي بأنه عملية إنعاش القلب و الرئة و يكون إنعاش القلب بالتدليك و الضغط على الصدر لإيصال الدم للأعضاء الحيوية خاصة الدماغ و إنعاش الرئة يكون بالتنفس الصناعي أو النفخ في الفم لإدخال الهواء (الأكسجين) موكداً على عدم الانشغال بشيء آخر غير القيام بالإنعاش فوراً حتى عودة تنفسه أو وصول مسعفي سيارة الإسعاف و لا يجب فقدان الأمل .

ويسعى النشاط الرياضي في تعليم الطائف تهيئة الأجواء المناسبة في الجوانب الرياضية وبناء القدرات البشرية بتوليهم بالتدريب المستمر للوصول بهم إلى أعلى درجات الإتقان لضمان سلامة المشاركين في بطولة دوري المدارس وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)