تعليم القريات: حمل وجبة الإفطار “مخالفة”.. تستوجب “الطرد”

التعليم السعودي :صنفت إدارة التربية والتعليم بالقريات حمل طالبة لوجبة إفطار في حقيبتها المدرسية، بأنها مخالفة سلوكية من الدرجة الأولى، تصل للطرد من المدرسة.
وكانت إحدى مدارس البنات الثانوية بالقريات قامت بطرد طالبة في الصف الثاني الثانوي، بعد أن عثرت إدارة المدرسة بداخل حقيبتها على “ساندوتش” وعلبة عصير، وحسمت 11 درجة من المواظبة، وتدخلت لاحقا إدارة التربية والتعليم بالقريات وأعادت الطالبة للمدرسة بعد أسبوع من طردها.
وقال لـ”الوطن” والد الطالبة محمد مفضي العنزي إنه تفاجأ قبل أكثر من شهر بخطاب وصل من مديرة الثانوية الخامسة بالقريات يفيد بنقل ابنته التي تدرس في الصف الثاني ثانوي لمدرسة أخرى لم تحدد وفق الخطاب، مزودا “الوطن” بنسخة منه، مما دعاهم لزيارتهم للمدرسة في اليوم الثاني، حيث أكدت زوجته لها بعد مقابلتها لمديرة المدرسة بقولها أمام حضور وكيلة المدرسة والمرشدة الطلابية بأنها – أي مديرة المدرسة – “لا تجمع مخلفات القريات في مدرستها”.
وأضاف العنزي أنه تقدم بشكوى لإدارة التربية والتعليم بالمحافظة حول تصرف المديرة، وبعد أسبوع من تخلف ابنته عن الدراسة أبلغ بموافقة المديرة من قبل إدارة التربية والتعليم على قبول الطالبة مجددا في المدرسة، مشيرا إلى أن مديرة المدرسة بدأت بعد ذلك تنتقم من عودة الطالبة للمدرسة من خلال التعرض الدائم لها. رصدت إدارة المدرسة في إشعار الفترة الثانية للفصل الثاني غياب 11 يوما كانت قد تخلفت فيها عن حضور المدرسة قبل نتائج الفترة الأولى، والتي أكد والدها أنها كانت بطلب من المعلمات لها بعدم الحضور خلال ذلك الأسبوع.
وطالب والد الفتاة المتضررة، بفتح تحقيق في الموضوع من قبل وزارة التربية والتعليم لما يحدث لابنته جراء تلك التصرفات التي تقوم بها مديرة المدرسة، وما قد يوثر على مستقبلها التعليمي لاحقا.
من جهته حدد نائب مدير إدارة التربية والتعليم بالقريات عطالله البلوي، أن المخالفة التي ارتكبتها الطالبة في إحضارها لوجبة الإفطار ضمن المخالفات السلوكية “ذات الدرجة الأولى”، مؤكدا على أن تصرف مديرة المدرسة في نقلها لمدرسة أخرى بسبب هذه المخالفة لا بد أن يمر قبل ذلك بخطوات إجرائية، يجب استيفاؤها قبل الانتقال للخطوة الأخيرة، مضيفا أنه سيتتبع شكوى ولي أمر الطالبة ومناقشتها مع المسؤولين حال اطلاعه عليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)