تعليم القصيم وشرطة المنطقة يعززان الحس الأمني لـ 2000 طالب

تعليم القصيم وشرطة المنطقة يعززان الحس الأمني لـ 2000 طالب

التعليم السعودي :استهدف برنامج (الأمن.. مسؤوليتي) الذي أطلقته وحدة الإرشاد الاجتماعي والنفسي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة القصيم وشرطة المنطقة ، 2000 طالب خلال العام الدراسي 1434 / 1435هـ.
وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم القصيم محمد بن عبد الرحمن الربيش أن البرنامج الذي تقرر له أن يستمر عامين دراسيين، كان يعنى بجوانب إرشادية وأمنية، بالشراكة مع شرطة القصيم، ويهدف إلى احتواء وتصحيح أفكار الطلاب وبعض السلوكيات الخاطئة، مؤكداً أن برنامج (الأمن.. مسؤوليتي) يأتي تجسيداً للعمل التعاوني مع القطاعات الأمنية في سبيل تنمية الحس الأمني والوطني لدى الطلاب.
وأبان الربيش أن البرنامج سيشمل قيام طلاب المدارس بزيارات لمقرات شرطة المنطقة، وحضورهم دورات تدريبية وتوجيهية يقدمها رجال وضباط الأمن.
وأوضح مشرف الإرشاد التربوي والاجتماعي بتعليم القصيم عبدالله الفوزان أن التوعية الفكرية والأمنية لطلاب المراحل المتوسطة والثانوية تستحق المزيد من الاهتمام والمتابعة، لأنها تهدف إلى غرس وبناء أفكار وقيم وطنية ترسم للطلاب مسالك حياتهم المستقبلية، مشيراً إلى أن هذا الأمر يساعد على حماية ووقاية شباب الوطن من مزالق الانحراف.
وبين مشرف برنامج تكافل بتعليم القصيم فهد الأحمد أن اللقاءات الحوارية بين مجموعات الطلاب والمختصين من قبل شرطة المنطقة، بدأت تحت إشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير عام التربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبد الله الركيان، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب.
وشكر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان شرطة منطقة القصيم، ممثلةً باللواء بدر الطالب, على تجسيد الشراكة التربوية الأمنية، لرفع ثقافة السلوك الوطني الإيجابي بين طلاب المدارس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)