تعليم القصيم يعتمد مدارس الفصل الصيفي بالمنطقة

تعليم القصيم يعتمد مدارس الفصل الصيفي بالمنطقة

التعليم السعودي :اعتمدت إدارة التربية والتعليم في منطقة القصيم الفصل الدراسي الصيفي 1434/1435هـ للطلاب، المقرر إقامته في مجمّع الأمير سلطان التعليمي الثانوي ببريدة وثانوية أبي أيوب الأنصاري.
وأوضح مدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة أحمد الفايزي أن نظام المقررات في التعليم الثانوي يقدّم ثلاثة فصول دراسية خلال العام الدراسي، بحيث تكون الفصول الأول والثاني إجبارية على الطالب ” نظام المقررات ” ، فيما يقدّم الفصل الثالث كفصل صيفي اختياري، لمن لديهم أسباب تدعوهم للدراسة في الفصل الصيفي كالتخرّج أو التأخر أو استثمار وقت الإجازة الصيفية.
من جانبه أفاد المشرف على نظام المقررات بالإدارة العامة خالد محمد العضيب أن التقديم للفصل الصيفي قد بدأ ، حيث أن الدراسة الفعلية ستبدأ من 17 / 8 /1435هـ وحتى 18 / 10 / 1435هـ, تتخللها 10 أيام لإجازة عيد الفطر المبارك، على أن تبدأ الاختبارات النهائية في 16 / 10 / 1435هـ، ولمدة ثلاثة أيام، حتى 18 / 10 / 1435هـ .
وبين العضيب أن الإدارة العامة للتربية والتعليم عممت على جميع مدارس نظام المقررات بالمنطقة، البالغ عددها ثمانية عشر مدرسة للإعلام عن الفصل الدراسي الصيفي، وكذلك عناوين المدارس التي سيطبّق فيها الفصل الصيفي في جميع مناطق ومحافظات المملكة، لإتاحة الفرصة للراغبين والراغبات في دراسة الفصل الصيفي، حسب اللائحة الخاصة بالفصل الدراسي الصيفي، التي تجيز للطلاب الالتحاق بالفصل الصيفي في أي منطقة أو محافظة بالمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)