تعليم القصيم يُحدد ضوابط مسابقات الأندية الصيفية

تعليم القصيم يُحدد ضوابط مسابقات الأندية الصيفية

التعليم السعودي – متابعات – : أقرت إدارة النشاط الطلابي، ممثلة بقسم النشاط الاجتماعي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، خطة وضوابط المنافسات الثقافية والعلمية للأندية الصيفية لعام 1433هـ بالمنطقة.
وذكر مشرف النشاط الطلابي، المشرف الثقافي على الأندية الصيفية، إبراهيم الكلية، أن إقرار الضوابط العامة للمنافسات وآلية التنفيذ، من خلال مساريْ المنافسات العلمية بمحوريها المسرحي والإنشادي، والمنافسات العلمية بمحوريها ابتكر وصمم، يهدف إلى إبراز ما لدى الطلاب من مواهب وقدرات، والحرص على إثراء الجانب الثقافي والعلمي في الأندية الصيفية.
وتناول ضوابط المنافسات المسرحية وأهمية كونها ذات هدف تربوي، مكتمل الأركان، ببناء درامي وتسلسل منطقي، وبعيدة عن التكلف في صنع الديكور، وأن لا يزيد عرضها عن ربع ساعة فقط، مبيناً أن متطلبات التنافس الإنشادي تعتمد على كون اللوحة الإنشادي ذات منحى وطني ومحدودة بوقت معين ويتم تأديتها بصورة جماعية.
وبخصوص التنافس العلمي، أوضح الكلية، أن الآلية التي ستقوم عليها تلك المسابقة تعتمد على الفكرة المبتكرة والمميزة، وكونها ذات مقصد علمي أو مهني مبتكر من الطالب نفسه، بالإضافة إلى مسابقة التصميم الخاصة بشعار الأندية الصيفية بمضامينه المعبرة.
من جهته، أكد مدير إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، يوسف الضالع، أن المسابقة الثقافية والعلمية تهدف إلى المزج العلمي والتربوي، وإيجاد التنافس المعرفي بين طلاب الأندية الصيفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)