«تعليم القطيف»: توزيع مناهج المتوسط والثانوي الأسبوع القادم

«تعليم القطيف»: توزيع مناهج المتوسط والثانوي الأسبوع القادم

التعليم السعودي : أكد مدير مكتب التعليم بالقطيف، عبدالكريم العليط، استكمال توزيع المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية خلال الاسبوع الماضي على كافة المدارس الابتدائية الموزعة على المحافظة، سواء لمدارس الطلبة او الطالبات، فيما سيتم استكمال توزيع المناهج لمدارس البنين والبنات لمرحلتي المتوسط والثانوي بداية الاسبوع القادم، لافتا الى ان الخطة التي وضعت لتوزيع المناهج الدراسية تسير وفق الجدول الزمني المعد سابقا، مؤكدا ان مكتب التعليم بالقطيف حريص على استلام المناهج في اليوم الاول من بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، بحيث يتم استثمار كل دقيقة في العملية التعليمية.

وفيما يتعلق بإغلاق مكتب التعليم بصفوى؛ بهدف ضمه مع مكتب التعليم بالقطيف، وصدور قرار بافتتاح مكتب تعليم في رأس تنورة، اوضح العليط ان القرار سيكون في مصلحة العملية التعليمية في المحافظة، لافتا الى ان ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعت من وراء صدور القرار للمصلحة، سواء للتعليم او المجتمع، مشيرا الى ان قرار دمج مكتب صفوى للقطيف سيخدم النطاق الجغرافي لمختلف المدارس الموزعة على المحافظة، مبينا ان مكتب التعليم بالقطيف لا يزال بانتظار صدور الاجراءات التفصيلية للقرار، لافتا الى ان العمل جار حاليا لاستكمال اجراءات قرار الدمج، مؤكدا ان مكتب التعليم بالقطيف سيكون حريصا على اتخاذ القرارات المناسبة والضرورية لما يصب في مصلحة العملية التعليمية، كاشفا عن وجود اقتراحات وافكار متنوعة بهذا الخصوص، مشيرا الى ان صاحب القرار سيتخذ الخيارات المناسبة والجيدة.

وأكد العليط تلقي ادارة التعليم خطابات تتضمن اعادة النظر في قرار دمج مكتب التعليم بصفوى مع مكتب التعليم بالقطيف، مشيرا الى ان ادارة التعليم ستدرس المطلب وستقوم باتخاذ القرار المناسب، مؤكدا في الوقت نفسه ان ادارة التعليم تنطلق في القرارات التي تتخذها من الآلية والانظمة المعمول بها.

وقلل من المخاوف من انعكاس قرار الدمج على العملية التعليمية بقوله: ”ان الدمج يقدم خدمة للجميع دون التأثير على العملية التعليمية“.

من جهة اخرى، دشن مدير إدارة مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط مسابقة الشيخ عبدالله المطرود للمبادرات التربوية بمجالاتها ”التعليمية، القيمية، والتقنية“ التي تستهدف مدارس القطيف للبنين والبنات.

وتهدف المسابقة التي دُشنت بمدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف، مؤخرا، بحضور قادة المدارس، إلى إذكاء روح المنافسة الشريفة بين مدارس القطاع للبنين والبنات، وتبادل الخبرات في مجالات المسابقة ”التعليمية، القيمية، التقنية“ والبرامج والمشاريع. كما تهدف الى فتح آفاق جديدة للإبداع والتطوير في ملف إنجاز المدرسة، وتسهيل المشاركة للمنافسة على الجوائز المحلية والدولية، وتحقيق التكامل بين الأنشطة والبرامج والمشاريع، وبين النتائج والإنجازات من أجل مؤسسة تعليمية أفضل ويشرف على المسابقة المساعد للشؤون التعليمية للبنين علي عبد الله الشهري، والمساعد للشؤون التعليمية للبنات نورة عوض الخالدي بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)