«تعليم القطيف» يناقش مع 45 مشرفاً تربوياً مشكلة غياب الطلاب

«تعليم القطيف» يناقش مع 45 مشرفاً تربوياً مشكلة غياب الطلاب

أكد مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط أهمية مشاركة كافة أفراد المجتمع في تبني البرامج والفعاليات التي تنظمها إدارة التعليم، ودعم التميز وتشجيع المتميزين والمتميزات من منسوبي التعليم عبر ما يسهم به ذلك من رفعٍ في مستوى الأداء والإتقان وصولاً للجودة النوعية التي تسعى كافة الجهات الحكومية للعمل بمقتضاها، داعياً المشرفين إلى المساهمة في بث روح التنافس في الميدان التربوي بحسب صحيفة الشرق.
وعقد مكتب التعليم في القطيف أمس الأول، الاجتماع الدوري الرابع له خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري بحضور مدير المكتب عبدالكريم بن عبدالله العليط، ومشاركة 45 مشرفاً تربوياً في المكتب.
وناقش الاجتماع منظومة قيادة الأداء الإشرافي وأبرز اللوائح التفسيرية لكل أداة من أدوات المنظومة؛ الكمية، والنوعية، والإشرافية، والمدرسية، إضافة للوائح الفرق الزائرة وقياس مشكلة غياب الطلاب، وشارك المشرفون التربويون في طرح الاستفسارات في هذا الشأن.
وشرح المساعد للشؤون التعليمية علي عبدالله الشهري ما ورد في آلية تنظيم العمل في الإشراف التربوي التي تركزت على مستوى الأداء الإشرافي الميداني من خلال تبادل الخبرات العامة بين المشرفين التربويين، والخبرات التخصصية بين مشرفي الأقسام المتماثلة في المكتب، وكذلك رفع مستوى إعداد خطط الأقسام وخطط مشرفيها.
وتطرق الشهري للبرامج التي تحقق استثمار المشرف التربوي لكامل اليوم الدراسي في المدرسة، والمهام الأساسية للمشرف التربوي المرتبطة بعمليات التعلم والتعليم، وتنويع الأساليب الإشرافية أثناء زيارة المدرسة، والمتابعة الدقيقة للمعلمين.

التعليم السعودي :

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)