تعليم القطيف ينظم ملتقى جودة القيادة وأثرها على تميز بيئة العمل

تعليم القطيف ينظم ملتقى جودة القيادة وأثرها على تميز بيئة العمل

التعليم السعودي – واس : نظمت لجنة دعم الجودة الشاملة في مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم، ملتقى جودة القيادة وأثرها على تميز بيئة العمل، بحضور محافظ القطيف خالد بن عبد العزيز الصفيان، ومديري الإدارات الحكومية وقادة وقائدات المدارس, وعدد من المشرفين والمشرفات وطلاب المدارس، وذلك بقاعة المناسبات بمقر المحافظة .
وأكد مدير مكتب التعليم عبد الكريم بن عبد الله العليط, أن الجودة تطبيق عملي وليست فلسفة نظرية ، وأن الإتقان هو التميّز وطريق للجودة الشاملة، مشيراً إلى أن الملتقى يسعى إلى تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة التي تسهم في نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي بالشراكة مع الجهات الحكومية .
من جانبها تناولت قائد مدرسة الثانوية الخامسة بسيهات إيمان بنت ناجي السكيري، ورقة العمل الأولى بعنوان “أثر الجودة في بيئة العمل” تضمنت كيفية تحقيق أعلى إنتاجية بأفضل جودة في بيئة العمل، والهدر في الأنشطة والعمليات، والمجالات ذات الأولوية للتحسين باستخدام استراتيجية “كايزن”، مؤكدةً أن نجاح المؤسسات يعتمد على عدة عناصر من بينها تهيئة بيئة عمل جاذبة وثقافة تنظيمية لتحقيق أعلى مستوى من الجودة وتميز الأداء .
بدوره استعرض مدير إدارة الجودة بالإدارة العامة بتعليم المنطقة الشرقية سابقاً إحسان بن علي المزين, ورقة العمل الثانية في الملتقى التي حملت عنوان “جدارات القائد وفق رؤية ٢٠٣٠” تناول فيها استراتيجيات النجاح، وكيفية تمكين رأس المال البشري من تحقيق الرؤية، والتحديات التي ينبغي أن يتعامل معها القائد والعاملون من أجل تحقيق الأولويات الإستراتيجية للمنظمة بكفاءة وفاعلية وترسيخ ثقافة الاداء العالي .
من جهته ثمن المحافظ إقامة هذا الملتقى الذي يتزامن مع اليوم العالمي للجودة، داعياً جميع المسؤولين في القطاعات كافة إلى تبني مفاهيم وأسس ومعايير الجودة والتميز في جميع خططهم وأنشطتهم وأعمالهم، والحرص على التطوير والتحسين المستمر لتحقيق الجودة والإتقان في القطاعات الإنتاجية والخدمية الخاصة والحكومية، لتحقيق الرؤية المستقبلية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)