تعليم القطيف ينفذ ورشة عمل لتأهيل قادة الفرق الكشفية

تعليم القطيف ينفذ ورشة عمل لتأهيل قادة الفرق الكشفية

التعليم السعودي – واس : نفذ مكتب التعليم بمحافظة القطيف ممثلاً بوحدة النشاط الطلابي “النشاط الكشفي” اليوم ورشة عمل تأهيل قادة الفرق الكشفية، وذلك في مقر مدرسة ذات الصواري الابتدائية بالقطيف.
وأوضح المفوض الكشفي بالمكتب علي حسن الحايك أن الورشة التي استهدف 23 من قادة الفرق الكشفية بالقطيف تضمنت مواضيع متعددة نظرية وعملية, بهدف الارتقاء بمستوى المفوضية من خلال توضيح المنهج الكشفي وشرح المهارات الأساسية للبرامج وتدريب قادة الفرق الكشفية على قيادة الفرق وإدارة الاجتماعات التنظيمية والتدريبية ليكونوا قادرين على استحداث فرق بالمدارس.
من جانبه قدم القائد الكشفي محمد الحباس شرحاً لكيفية الاستفادة من الإنترنت في النشاط الكشفي، وتعزيز جانب إدارة الأزمات والكوارث والإسعافات الأولية.
واستعرض القائدان الكشفيان علي العبندي وسلمان المسبح مفهوم الشارة وأنواع الصافرات والاصطفاف والايعازات، كما تدرب القادة على أنواع العقد والربطات.
وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات, أبرزها ضرورة العمل الجاد والمتواصل على تطوير عمل فرق الكشافة الذي لهم دور أساسي في صقل شخصيات الطلاب، وزرع روح النظام والانتماء وحب الوطن والتشجيع على العمل التطوعي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)