تعليم الكبار: الأمية لا تتجاوز 5.75 %

تعليم الكبار: الأمية لا تتجاوز 5.75 %

التعليم السعودي : كشفت مدير عام تعليم الكبار «بنات» فوزية الصقر، أن نسبة الأمية في المملكة لا تتجاوز 5.75 في المائة وفق آخر إحصائية. وأكدت في لقاء مديري ورؤساء ومشرفي تعليم الكبار «بنين وبنات» تحت شعار «التعلم مدى الحياة» في ينبع أمس ضرورة توفير فرص تدريبية وتعليمية. من جهته، تحدث مدير تعليم ينبع الدكتور معجب بن جارالله الزهراني عن دور المملكة الريادي في الاهتمام بتعليم الكبار والقضاء على الأمية، وتناول جهود المملكة في مجال تعليم الكبار. من جانبه شكر مدير عام تعليم الكبار «بنين» إبراهيم النويصر، مدير تعليم ينبع على حسن تنظيم اللقاء.

ثم انطلقت بعد ذلك أولى جلسات اللقاء حول المشاركة المجتمعية والمواطنة قدمها مشرف عموم الإدارة العامة للتخطيط والسياسات «بنات» بوزارة التعليم نوال المالك، وتضمنت ثاني الجلسات ورشة عمل لإعداد مؤشرات قياس أداء إدارات وأقسام تعليم الكبار، واختتمت جلسات الفترة الصباحية بورشة عمل «مشروع قوافل النور» قدمتهامساعد عام تعليم الكبار حصة العثمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)