تعليم الكبار بنجران تجتمع بقائدات مراكز الأحياء لشرح الإطار التنظيمي لتشغيل مراكز الحي المتعلم

تعليم الكبار بنجران تجتمع بقائدات مراكز الأحياء لشرح الإطار التنظيمي لتشغيل مراكز الحي المتعلم

التعليم السعودي – واس : عقدت إدارة تعليم الكبار “بنات” بتعليم منطقة نجران اليوم، اجتماعاً بقائدات مراكز الأحياء المتعلم، وذلك لشرح الإطار التنظيمي لدعم وتشغيل وتجهيز مراكز الحي المتعلم، ومبادرة التعلم مدى الحياة “استدامة”.
وأوضحت مديرة إدارة تعليم الكبار “بنات” غزيل عبدالله العتيبي, أن الاجتماع تناول عدد من المحاور منها أهداف الأحياء المتعلمة المتضمنة التي تهدف إلى توسيع مفهوم تعليم الكبار من محو الأمية إلى التعلم مدى الحياة، وتمكين الشباب من بنين وبنات من النهوض بمستواهم الثقافي والصحي والاجتماعي والاقتصادي وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل، ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتفعيل دور المشاركة المجتمعية، ومهام اللجنة الإشرافية ومديرات الأحياء والمدربات من حيث المؤهلات العلمية والتخصص .
كما تناول الاجتماع شروط القبول والالتحاق ببرامج الأحياء المتعلمة ومعايير احتياجات البرامج التدريبية، بالإضافة إلى برامج مركز الحي التعليمية والمهارات الحياتية والمهنية والتوعوية وأهداف ومحتوى كل برنامج، والمكافآت، وكيفية تجهيز مراكز الحي المتعلم.
من جهتها, أفادت مساعدة الشؤون التعليمية “بنات” سراء آل مثيب الشهراني, أنه تم افتتاح ثلاثة مراكز أحياء متعلمة بالمنطقة للاستفادة من مبادرة التعلم مدى الحياة، تستهدف تلك المبادرة الشباب خارج سلك التعليم ممن تقع أعمارهم بين ( 15- 29 ) سنة ويحملون مؤهلات تعليمية من المرحلة الثانوية فأقل، بتمكينهم من فرص التعلم والتدريب المتنوعة والوصول إلى مصادر المعرفة بما يعزز قيم التعلم لديهم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)