تعليم الليث: أكملنا الاستعداد للعودة الحضورية الكاملة

تعليم الليث: أكملنا الاستعداد للعودة الحضورية الكاملة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الليث عن جاهزيتها استعداداً للعودة الحضورية الكاملة لـ(30) ألف طالب وطالبة في 479 مدرسة للبنين والبنات بكافة المراحل الدراسية ، المقرر استئناف عودتهم لمدارسهم بشكل كامل مع بدء الفصل الدراسي الثالث صباح اليوم الأحد.

وكان مدير التعليم بمحافظة الليث، الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، قد عقد اجتماعاً بحضور المساعدين وأعضاء وعضوات اللجنة الإشرافية لبرنامج العودة، تم خلاله مناقشة خطط وأعمال اللجنة، ومهام فرق العمل، ومستوى جاهزية المدارس للعودة الحضوريةالكاملة ، وتوفر الأدوات الاحترازية والوقائية، ومتابعة سير العمل والوقوف على المدارس واحتياجاتها.

ونوه الحازمي بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للتعليم في المملكة، وتوفير كل الإمكانات لضمان استمرار الرحلة التعليمية، رغم ظروف جائحة كورونا ، والتي تمثّل مرحلة تاريخية غير مسبوقة في مسيرة التعليم في العالم والمملكة، وبرغم التحديات، إلاّ أن المملكة وعبر مقام وزارة التعليم استطاعت أن تقدّم نموذجًا سعوديًا فريدًا ناجحاً يضاف إلى نجاحات الوطن في مواجهة الجائحة على كل المستويات.

وطالب الحازمي بالاهتمام بتهيئة البيئة التعليمية داخل المدارس، وجعلها مكانًا ملائمًا ومناسباً وجاذباً للعودة الحضورية الكاملة للطلاب والطالبات، وعودة الاصطفاف الصباحي والإذاعة المدرسية والأنشطة الصفية واللاصفية وممارسة النشاط البدني ، ولضمان تحقيق أعلى معايير السلامة والصحة والبيئة التربوية والتعليمية الجاذبة للتعلم .

وناقش مع أعضاء وعضوات اللجنة كافة الخطط التعليمية والإرشادية والإشرافية والصحية والإعلامية والتقنية والفنية في ضوء البرنامج الزمني المحدد للعودة الحضورية الكاملة.

وأشاد بدور الأسر وأولياء الأمور وبأهمية شراكتهم مع المدارس في تهيئة أبنائهم للدراسة الحضورية الكاملة ، لاستمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضورياً ، مع الاهتمام بتوفير الرعاية النفسية والتربوية والاجتماعية المناسبة لهم ،مما ينعكس إيجابياً على مستقبل الوطن وأبنائه.

من جانبه اعتمد مدير تعليم الليث خطة الجولات الميدانية لقيادات الإدارة والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات لتفقد سير العمل في المدارس مع بدء الفصل الدراسي الثالث والترحيب بعودة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ومشاركتهم فرحة أول يوم دراسي بعد العودة الحضورية الكاملة .

وعلى صعيد آخر بدأت إدارة الإعلام والاتصال في تنفيذ الخطة الإعلامية للعودة الحضورية الكاملة، من خلال بث الكثير من الرسائل التربوية الإيجابية والترحيبية بالطلاب والطالبات عبر حسابات الإدارة الإعلامية الرسمية وكذلك الحسابات التابعة لها في مكاتب التعليم والمدارس وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)