تعليم الليث : انطلاق عدد من البرامـج بقطــاع «حفــار»

تعليم الليث : انطلاق عدد من البرامـج بقطــاع «حفــار»

التعليم السعودي : أطلقت إدارة الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع ( حفار ) في تعليم الليث البرنامج الدعوي والتوعوي للحملة ، حيث أقام مشرف التوعية الإسلامية بالحملة الشيخ محمد بن مبروك البركاتي عدد من المحاضرات الدينية والتوعوية من خلال زيارته لمراكز الحملة ولقائه بالدارسين فيها .

لافتاً إلى أن البرنامج الدعوي يهدف إلى تعليم الدارسين أمور دينهم الأساسية كالعقيدة والصلاة والطهارة وبقية أركان الإسلام بالإضافة إلى عدد المواضيع الضرورية في حياة الإنسان المسلم كغلاء المهور والحجر على البنات وحقوق الجار  وتربية الأبناء وصلة الأرحام  والحقوق والواجبات الوطنية .

وبين  بأنه يقوم بتوجيه الدارسين وإرشادهم ووعظهم عن طريق إلقاء المحاضرات الدينية والدعوية والتوعوية وتوزيع الأشرطة والكتيبات الإسلامية .

من جهة أخرى وفي إطار برامج الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع ( حفار ) أطلق المدير التنفيذي للحملة الأستاذ مدة بن علي الثعلبي برنامج ( الخدمات البيطرية ) وذلك بالمقر الرئيسي للحملة بمدرسة الأمير نايف بقرية حفار .

حيث قام الطبيب البيطري المكلف بالحملة راجح الشنبري بإلقاء محاضرة توعوية للدارسين وضح فيها بعض الطرق السليمة لتربية المواشي وتحصينها من الأمراض وتحسين انتاجها لافتاً إلى أنه سيقوم بجولات ميدانية للكشف على مواشي الدارسين وعلاجها وتوفير الأدوية المناسبة لها بالمجان فيما قال الدارسين بأن الثروة الحيوانية تقوم عندهم على رعي وتربية الأغنام والأبل  الضآن معربين عن بالغ شكرهم وعرفانهم لإدارة الحملة والقائمين عليها لكل ما يقومون به من جهود من أجل خدمتهم .

وفي نهاية اللقاء تم توزيع نشرات توعوية عن أكثر الأمراض شيوعاً بين مربي الماشية  وطرق الوقاية منها وعلاجها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)