“تعليم الليث” يرصد استعدادات ٢٢٣ مدرسة للعودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

“تعليم الليث” يرصد استعدادات ٢٢٣ مدرسة للعودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

مدونة التعليم السعودي – واس : رصدت إدارة التعليم بمحافظة الليث، استعدادات ٢٢٣ مدرسة للعودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال غداً واكتمال جاهزيتها لاستقبال ١٦،٥٠٠ ألف طالب وطالبة من خلال النماذج والخطط والأدلة التشغيلية التي اعتمدتها وزارة التعليم.
ورحب مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بهذه المناسبة بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات، متمنيًا لهم كل التوفيق والسداد، ومواصلة دراستهم بكل جد واجتهاد ، منوهاً بالدعم السخي وغير المحدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لقطاع التعليم ومنسوبيه، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وعودتهم الآمنة حضوريًا.
وأشاد بجهود الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم والمدارس لدورهم البارز في إنجاح الاستعداد لبرنامج العودة الحضورية، كما أثنى على المعلمين والمعلمات، وتفانيهم في أداء رسالتهم التعليمية، واستعدادهم المبكر للعودة .
ودعا الأسر وأولياء الأمور إلى أهمية تعزيز الشراكة مع المدرسة للإسهام في تحقيق الانضباط المدرسي وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومتابعة أبنائهم أثناء مرحلة التعليم الحضوري، مما يساعد على رفع مخرجات التعليم وتحسين نواتج التعلم.
وأفاد الدكتور الحازمي أن إدارة التعليم قد اعتمدت العديد من الخطط والبرامج التربوية والتعليمية والإرشادية والإعلامية والصحية والتقنية، بجانب التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، تزامنًا مع قرار استئناف العودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال ، حرصًا من إدارة التعليم على توفير بيئة تعليمية جاذبة وآمنة ومحفزة على التعلم .
وقال: تضمنت تلك الإجراءات: تهيئة البيئة الصفية والمدرسية من خلال صيانة ونظافة وتعقيم المباني التعليمية، وتوزيع المواد الاحترازية ، وإعادة توزيع الكراسي والطاولات ، وتنظيم مسارات للدخول والخروج، بما يحقق التباعد الجسدي، والتقليل من المخاطر، بالإضافة إلى وضع اللوحات الإرشادية والوقائية والملصقات التوعوية، وتجهيز غرف العزل في حالات الاشتباه أو الإصابة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)