تعليم الليث يشارك في المخيم الصيفي لمبادرة الجريسي لرعاية الموهوبين

تعليم الليث يشارك في المخيم الصيفي لمبادرة الجريسي لرعاية الموهوبين

التعليم السعودي : تشارك إدارة التعليم بمحافظة الليث في فعاليات المخيم الصيفي الثاني لمبادرة مبادرة مجموعة الجريسي لتجويد برامج الموهوبين والموهوبات ، التي تنفذ بالشراكة مع وزارة التعليم ، حيث انطلقت فعاليات المخيم في العاصمة الرياض وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري .
ويمثل إدارة التعليم كل من الطالب : أحمد بن عبدالله بن أحمد البركاتي من مدرسة ثانوية الليث ، مرشحاً من قسم الموهوبين، والطالبة عليه بنت حامد بن زايد المالكي من متوسطة الليث للبنات ، مرشحة من قسم رعاية الموهوبات، حيث رشحا بعد انطباق شروط الترشيح عليهما ، لاسيما بعد تصنيفهما من الطلبة الموهوبين في نتائج مقياس المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين بوزارة التعليم .
وتهدف المبادرة إلى تجويد برامج الموهوبين والموهوبات ، والسعي لاستثمار العقول في مجال التصنيع والتصميم وريادة الأعمال على أيدي مختصين وخبراء في عدد من البرامج من أجل بناء قدرات شابة من طلابنا المبدعين والمبتكرين ليتمكنوا من الإسهام في بناء مستقبل الوطن علميا ومعرفيا ، إلى جانب رعاية مواهب الطلاب والطالبات ، وصقل قدراتهم وخبراتهم ومهاراتهم , وتشجيعهم على الابتكار والبحث العلمي , وتوجيه طاقاتهم وإبداعاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.
ويعتمد المخيم الصيفي للمبادرة على استخدام معمل ” فاب لاب ” الذي يعد أول معمل تصنيع في المدارس على مستوى الشرق الأوسط ، ويتبع لشركة نبعة التعليمية الذراع التربوي لمجموعة الجريسي .
من جهته عبر الطالب ” أحمد البركاتي ” عن سعادته بالمشاركة و تمثيل الإدارة على مستوى الوطن ، مؤكداً حرصه على الاستفادة مما يقدم في المخيم من برامج و ورش تدريبية وعلمية تساعده على اكتشاف مواهبه و قدراته وتحقيق أهدافه المستقبلية التي يطمح إلى الوصول إليها بكل جد و اجتهاد .
كما عبرت الطالبة “عليه المالكي ” عن فخرها واعتزازها بالمشاركة الأولى لها على المستوى الوطني في مجال الموهبة ، التي تتطلع من خلالها إلى تحقيق الفائدة والمعرفة واكتساب العلوم والمعارف التي تساعدها على صقل موهبتها وخبراتها وتفوقها العقلي وأن تسهم مستقبلاً في بناء الوطن وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)