تعليم الليث يطلق مشروع المسابقات التنافسية في الأنشطة الطلابية مطلع الأسبوع المقبل

تعليم الليث يطلق مشروع المسابقات التنافسية في الأنشطة الطلابية مطلع الأسبوع المقبل

التعليم السعودي : تطلق إدارة التعليم بمحافظة الليث – ممثلة في قسم النشاط الطلابي – الأحد المقبل, فعاليات المسابقات التنافسية في الأنشطة الطلابية للعام الدراسي ١٤٣٧هـ / ١٤٣٨هـ, بمشاركة أكثر من ١٦ ألف طالب في ١٤٠ مدرسة داخل المحافظة ومراكزها، ومكتبي التعليم في أضم وربوع العين, بجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، يتنافسون في ٤٢ فعالية ، دينية وثقافية وعلمية ورياضية وكشفية وفنية .
وتبدأ مرحلتها الأولى على مستوى الصف الدراسي، ثم تليها المرحلة الثانية على مستوى المدرسة، وفي المرحلة الثالثة تتم التصفيات الأولية على مستوى القطاعات التعليمية، وفي المرحلة الرابعة تقام التصفيات الختامية على مستوى إدارة التعليم .
من جانبه, عقد قسم النشاط الطلابي اليوم, اجتماعاً برئاسة مدير التعليم مرعي بن محمد البركاتي ضم رؤساء الأقسام التعليمية وقادة المدارس ومشرفي ورواد النشاط، لمناقشة آلية تنفيذ المسابقات والفعاليات المصاحبة لها .
وأكد البركاتي خلال الاجتماع, أن مشروع المسابقات التنافسية في الأنشطة الطلابية يهدف إلى تفعيل النشاط الصفي وغير الصفي في المدارس، مما يساعد على اكتشاف المواهب و المهارات والقدرات الطلابية و العمل على تنميتها وصقلها وفق خطة إجرائية مقننة ترتبط بالمنهج الدراسي تبدأ من داخل الصف الدراسي, ثم على مستوى المدرسة، ثم على مستوى القطاعات التعليمية وتختتم على مستوى إدارة التعليم لتكون الثمرة رعاية جيل مبدع وموهوب من الطلاب المتميزين والمبدعين، وإعدادهم للمشاركات الثقافية والعلمية والرياضية على مستوى المملكة, مفيداً أن قادة المدارس طالبوا بضرورة استعراض المشروع مع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، ووضع الآليات المناسبة للتنفيذ.
بدوره أكد رئيس قسم النشاط الطلابي حسن بن محمد الثعلبي, أهمية الحرص على التميز في التخطيط لبرامج النشاط الطلابي بما يتناسب مع ميول الطلاب وقدراتهم وهواياتهم واستعداداتهم، وإشراكهم في بناء الخطط وتنفيذها وتقويمها، وعدم اقتصار برامج النشاط على فئة معينة دون أخرى من الطلاب, ووضع خطة أسبوعية لتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات اليومية.
وشدد على ضرورة الإعلان عن جميع المسابقات والبرامج بجميع الوسائل المتاحة داخل كل مدرسة وبأسلوب مشوق يخلق الدافعية لدى الطلاب للمشاركة، مبيناً أنه تم اختيار المسابقات والفعاليات بعناية كبيرة وبما ينسجم مع خصائص كل مرحلة دراسية .
من جانب آخر كلفت إدارة التعليم كل من رئيس شعبة النشاط الاجتماعي عبدالله بن إبراهيم الخيري، ومشرف النشاط الاجتماعي عبدالرحمن بن محمد البركاتي للإشراف على تنفيذ البرنامج .
يذكر أن مشروع (المسابقات التنافسية) في الأنشطة الطلابية هو أحد المشروعات الرائدة التي تميزت بها إدارة تعليم الليث على مستوى المملكة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)