تعليم المدينة: المرشد ورائد النشاط يكملان المنظومة التعليمية

تعليم المدينة: المرشد ورائد النشاط يكملان المنظومة التعليمية
التعليم السعودي :أكد تعليم المدينة المنورة، أن معطيات نجاح عمل المرشد الطلابي ورائد النشاط بمدارس المنطقة تتمثل في الإخلاص في الأداء وإبراز دوره الفاعل وفق معايير تعطي نتائج ومؤشرات للأداء.

ونوه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، خلال لقائه بمنسوبي الإرشاد الطلابي ورواد النشاط والذي عقد بمبنى تعليم المنطقة بالحرة الشرقية،

بحضور المساعد للمدير العام للشؤون التعليمية خالد الوسيدي ومدير إدارة التوجيه والإرشاد محمد القايدي ومدير إدارة النشاط الطلابي حسين عويضة، بأهمية تفعيل أهداف وتطلعات وزارة التربية والتعليم في الميدان التربوي على اعتبار أن دور كل من المرشد الطلابي ورائد النشاط يمثل ركيزة أساسية في مدارسنا لمتابعة القيم وغرسها كون عملهم مرتبطا بسلوك الطلاب في جميع المراحل.

وأكد العبدالكريم، على جهود منسوبي الأرشاد في معالجة السلوك ومتابعة التأخر الدراسي وتفعيل الأنشطة داخل المدارس، واكتشاف وصقل مواهبهم الأمر الذي ينعكس على حب الطلاب للمدرسة لتكون البيئة الجاذبة لهم تربية وتعليما.

وتناول العبدالكريم أهمية و مكانة المرشد الطلابي وكذلك رائد النشاط ودورهما المباشر في متابعة إكمال منظومة العمل في المدارس، بما يحقق الرؤى والخطط والأهداف التربوية والتعليمية.

وأشار العبد الكريم إلى ضرورة أن يكون للمرشد الطلابي ورائد النشاط دور فاعل في تعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة كل سلبية في المدرسة ولا يتحقق ذلك إلا بالتعاون مع إدارة ومعلمي المدرسة، مشددا على ضرورة تكريس الجهود ومضاعفة العطاء وقياس الأثر ومخرج الأداء الذي يتركه على الطلاب.

من جانبه استعرض المساعد للمدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية خالد الوسيدي أبرز ما تناوله المدير العام في كلمته الموجهة للمرشدين الطلابيين ورواد النشاط بالمنطقة، مؤكدا على أن المرشد الطلابي و رائد النشاط مكملان لبعضهما البعض ودورهما مهم في انتظام سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس.

إلى ذلك أكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المنطقة محمد القايدي، على أهمية تعزيز اللقاء وورش العمل بين المرشدين الطلابيين في المنطقة لتحقيق الأهداف المنشودة، كما قدم خلال اللقاء التقرير المعد من قبل إدارة التوجيه والإرشاد والمتضمن الخطة العامة والأنشطة والبرامج والإنجازات.

فيما ألمح مدير إدارة النشاط حسين عويضة، إلى ضرورة الاهتمام بالتعاميم التي تصل للمدارس والخاصة بالمشاركة بالبرامج والأنشطة والمسابقات وعدم إضاعة الفرص على الطلاب والعمل على بناء علاقة جيدة مع مدير المدرسة والمعلمين.

بعد ذلك استمع المدير العام لمداخلات واستفسارات المرشدين الطلابيين ورواد النشاط المشاركين في اللقاء والتي تناولت العديد من الموضوعات منها المطالبة بتعزيز الجانب المعنوي بالتعاون معهم وتهيئة الظروف المناسبة لإتمام المهام الموكلة لهم، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالنشاط الطلابي في المدارس ومشددا على الأمانة الملقاة على عاتق الجميع في الاهتمام بالطلاب ودراسة سلوكياتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)