«تعليم المدينة المنورة» تبحث تفعيل مشروع العمل التطوعي في مدارس البنات

«تعليم المدينة المنورة» تبحث تفعيل مشروع العمل التطوعي في مدارس البنات

التعليم السعودي : استعرض اجتماع لجنة العمل التطوعي في إدارة التعليم للبنات بالمدينة المنورة أمس، اللائحة التنظيمية لمشروع العمل التطوعي في مدارس التعليم العام، وآليات تفعيلها في الميدان التعليمي وخطة تطبيقها.
وبحث الاجتماع الذي عقد برئاسة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية في المدينة المنورة مريم الجهني، وحضور عضوات اللجنة من مديرات مكاتب وإدارات التعليم في المنطقة، تشكيل الفرق التطوعية والمنسقات، وآلية تنظيم العمل التطوعي في المدارس، وآلية تنفيذه على مستوى المدرسة والإدارة ومجالاته، وآلية تكريم وتحفيز المتطوعات.
وأكدت الجهني خلال الاجتماع أهمية العمل التطوعي، انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الذي يحثّ على التعاون على الخير والبذل والعطاء، ونوهت بأثره الكبير في تعزيز الانتماء الوطني، وترسيخ اللحمة الوطنية، وخلق الاتجاهات الإيجابية نحو المشاركة المجتمعية، إضافة إلى دور الأعمال التطوعية في تنمية شخصية الطلاب والطالبات فكرياً وفنياً وعلمياً ومهنياً، وصقل مهاراتهم الاجتماعية.
وتناول الاجتماع كذلك، آلية نشر ثقافة التطوع والتخطيط للأعمال التطوعية لخدمة المجتمع وتنمية التعلم عبر التدريب والتعليم والإبداع؛ حيث تتنوع مجالات العمل التطوعي لتشمل المجال الديني والاجتماعي والصحي والبيئي والإغاثي، ومجال إدارة الأزمات والجوانب الإلكترونية والفنية والمهنية، كما تخلل الاجتماع مناقشة ما تم عرضه من أفكار ورؤى تمهيداً لإعداد للتوصيات النهائية لتفعيل العمل التطوعي في المدارس التعليمية وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)