تعليم المدينة المنورة يحتفي باليوم الخليجي للموهبة والإبداع

تعليم المدينة المنورة يحتفي باليوم الخليجي للموهبة والإبداع

مدونة التعليم السعودي – واس : احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارتي الموهوبين والموهوبات باليوم الخليجي للموهبة والإبداع وأسبوع الموهبة الذي يأتي بهدف نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع وتسليط الضوء على برامج ومبادرات ومنجزات الوزارة وتعليم المنطقة في مجال اكتشاف ورعاية الموهبة والموهوبين من الطلاب والطالبات بما يسهم في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030 لتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.
وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم المدينة المنورة سميرة الأحمدي أن تفعيل اليوم الخليجي للموهبة والإبداع يستهدف الطلاب والطالبات الموهوبين بإدارة تعليم المدينة المنورة والمجتمع المحلي الذي يشمل برامج متنوعة وفعاليات متعددة من خلال المعرض الذي أقيم بحديقة الملك فهد المركزية وضم المشاريع المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022 ومعارض لبرامج مثل بادرة ابتكار ورخصة قيادة الروبوت والمشاريع الذكية ومشاريع مركز الموهوبات وهي مؤسسة تعليمية تُعنى بتقديم خدمات نوعية ومتميزة للطالبات الموهوبات سواء على شكل برامج أو بالتعاون مع جهات حكومية أو جهات أهلية مهتمة بالموهبة والموهوبين وتستمر خلال شهر رمضان المبارك للطالبات الموهوبات وأسرهم.
وأضافت أن المركز شارك بفعالية في مبادرة وزارية (مساحة الابتكار الإثرائي) وهو برنامج يطبق في المدارس وينفذ من قبل معلمات الموهوبات وكذلك التعريف بالبرامج الإثرائية للموهوبات ومنظومة الاختراع وبرنامج STEM.
وفي ختام الحفل كرمت الطالبات الموهوبات المتأهلات والحاصلات على مراكز وجوائز في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022 وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)