تعليم المدينة المنورة يختتم أعمال وفعاليات “اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة”

تعليم المدينة المنورة يختتم أعمال وفعاليات “اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة”

التعليم السعودي – واس : اُختتمت بإدارة تعليم المدينة المنورة اليوم, أعمال وفعاليات “اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة”, بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم.
وشهد الحفل الذي حضره عددٌ من القيادات التربوية والتعليمية, عروضاً مرئية, وفقرات ترفيهية وتثقيفية, ومسابقات حركية متنوعة.
وألقى مدير التعليم بالمنطقة كلمة أكد فيها أهمية تفعيل هذا اليوم لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً، وبذل كل الجهود للتعريف بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في جميع المجالات وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لمختلف فئات المجتمع، والعمل على تعزيز الثقة لدى ذوي الإعاقة, ومساعدتهم على إبراز قدراتهم ومواهبهم ومهاراتهم من خلال إشراكهم في العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم ولأسرهم, والتوعية بالبرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بهم, والتعرف على أهم العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية وسبل تيسيرها لهم.
يُذكر أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من شهر ديسمبر من كل عام، يستهدف طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل الدراسية، وطلاب التربية الخاصة وأولياء أمورهم، وأفراد المجتمع كافة، للتعريف بحقوق ذوي الإعاقة وواجبات المجتمع نحوهم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)