تعليم المدينة المنورة يُشارك بـ 265 برنامجاً في التطوير المهني الصيفي

تعليم المدينة المنورة يُشارك بـ 265 برنامجاً في التطوير المهني الصيفي

التعليم السعودي – واس : تشارك الإدارة ‫العامة للتعليم بالمدينة المنورة ، ممثلة بإدارتي التدريب والابتعاث (بنين – بنات) بـ 263 برنامجاً و 76 مدربا ومدربة في المرحلة الثالثة من برامج ‫التطوير المهني التعليمي التي أطلقتها ‫وزارة التعليم عبر منصة ‫التدريب الصيفي 2020‬ عن بُعد‬ لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.
وتأتي البرامج التدريبية بواقع 113 برنامجاً يقدمها 35 مدرباً في قطاع البنين ، و 150 برنامجاً تقدمها 41 مدربة في قطاع البنات .
وأوضحت مديرة إدارة التدريب والابتعاث (بنات) بتعليم المدينة المنورة مريم المحمدي ، أن التدريب الصيفي يأتي في إطار توجهات وزارة التعليم الرامية إلى تمهين وظيفة المعلم ، وتعزيز ثقافة التطوير المهني ، و تحقيق نواتج تعلم تدعم تطبيق لائحة الوظائف التعليمية ، مُشيرةً إلى أن هذه البرامج التدريبية تشمل مجالات مهارية وفنية تتعلق بإستراتيجيات التعليم الحديثة ، وتقنية تتناول التعليم الإلكتروني وإدارة الفصول الافتراضية والأمن السيبراني وتقنيات التعليم ، كما تتناول مجالات القيادة ، والأمن والسلامة والطفولة والإرشاد والتقويم والبحوث الإجرائية ، وتنفذ جميعها عن بعد عبر منصة “زوم” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)