«تعليم المدينة»: لا تجاوزات في ترشيحات الإشراف التربوي

«تعليم المدينة»: لا تجاوزات في ترشيحات الإشراف التربوي

التعليم السعودي : نفى مدير الإعلام التربوي في المدينة المنورة عمر برناوي، ما تردد مؤخرا عن وجود تجاوزات في إجراءات ترشيح المشرفين التربويين، واختيار مشرفين بطريقة غير نظامية.
وأكد أن آليات الترشيح في الإشراف التربوي سليمة ووفق الضوابط التي وضعتها الوزارة. لافتا إلى أن ما أثير مؤخرا من وجود مشرفين تم اختيارهم بطريقة غير نظامية لا يمت للصحة بصلة.
وذكر أنه بالنسبة لمشرف مادة الرياضيات فهو ليس طرفاً في قضية قائمة، ولم يصدر عنه سلوك يخل بالشرف وليس عليه أي سوابق تدل على تقصيره في العمل، كما هو موضح في بطاقة ترشيحه، فبعد إعفائه من منصبه مديراً لمركز إشراف الحناكية بناءً على رغبته، تم توجيهه معلماً ومن ثم مديراً لثانوية عمرو بن الحارث في النخيل، وتم ترشيحه للإشراف التربوي حيث تتيح الضوابط ترشيح مدير المدرسة للعمل الإشرافي.
أما ما يتعلق بمشرف المختبرات المدرسية فلا يتعارض ترشيحه مع الضوابط، حيث ورد في ثانياً – الفقرة (1) من الضوابط العامة للتكليف بالعمل الإشرافي فيما يتعلق بالخدمة التعليمية ألا يقل عن ست سنوات بأداء لا يقل عن «ممتاز» في آخر سنتين. علماً بأن الخدمة التعليمية للزميل بلغت 17 سنة وبتقدير ممتاز لآخر سنتين. كما حصل على دورة محضري المختبرات لمدة عام دراسي ومؤهل البكالوريوس بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف الثانية.
وكان عدد من المعلمين قد تذمروا من ترشيح مشرفين بطريقة غير نظامية، على حد وصفهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>