تعليم المدينة: لا رسوم للتسجيل في رياض الأطفال

تعليم المدينة: لا رسوم للتسجيل في رياض الأطفال

التعليم السعودي : في الوقت الذي فرضت عدد من رياض الأطفال الحكومية بالمدينة المنورة، رسوما مالية لاستكمال إجراءات تسجيل الطلاب والطالبات كمقابل لمستلزمات دراسية، اعتبرت إدارة التعليم بالمنطقة على لسان مدير الإعلام التربوي عمر برناوي، أن ذلك إجراء غير نظامي ولا يتم فرض رسوم مالية على أولياء الأمور تحت أي ظرف.
استقبال الشكاوى
أكد برناوي لـ«الوطن»، أنه لا يوجد رسوم للالتحاق بمدارس رياض الأطفال الحكومية شأنها شأن المدارس الحكومية، ولا على المقررات الدراسية التي تسلم للطالب أو الطالبة، مشيرا إلى أن قائدات رياض الأطفال بالمنطقة لديهم تعليمات بذلك، وقال «في حال فُرضت على أي من أولياء الأمور مبالغ مالية معينة كرسوم تسجيل بالروضة عليهم التقدم بشكواهم إلى مدير عام التعليم بالمنطقة».

مخالفة التعليمات
كانت عدد من رياض الأطفال الحكومية بالمدينة المنورة، اشترطت رسوما لاستكمال تسجيل أولياء الأمور أبناءهم من 1500 – 2000 ريال، وذلك كرسوم دراسية وأدوات يحتاجها الطلاب أثناء الدراسة، في وقت علقت عدد من الروضات لوحة على أبوابها برفض تحصيل رسوم وأن التسجيل مجانا ولا يتطلب رسوما.
وأوضحت إحدى قائدات رياض الأطفال، أن الرسوم التي تدفع عند التسجيل لشراء مستلزمات وأدوات خاصة للطلاب، وقالت «هناك مبالغ صغيرة يدفعها أولياء الأمور كدعم للروضة ولكن نحن ضد المبالغة في تحصيل مبالغ مالية عالية، لأجل الحفلات الخاصة أو الزيادة في التكليف على أولياء الأمور، في وقت لا توجد للروضة أي موارد مالية» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>