«تعليم المدينة» يكرم 250 مشاركة في البرامج الوزارية

«تعليم المدينة» يكرم 250 مشاركة في البرامج الوزارية

التعليم السعودي : نظمت إدارة نشاط الطالبات بتعليم منطقة المدينة المنورة «بنات» حفلا لتكريم 250 مشاركة من الطالبات والمدارس وعضوات اللجان العاملة المشاركات في البرامج الوزارية المنفذة هذا العام، بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات بالمدينة ليلى العمري وعدد من الموجهات ومديرات المدارس والمعلمات والطالبات.
وتضمن التكريم المشاركات في برامج المهارات الأدبية والمسرح المدرسي والخط العربي والزخرفة الإسلامية، والحوار الطلابي، والتصوير والتشكيل الفني، إلى جانب المشاركات في مسابقة أولمبياد الرياضيات والعلوم، والبحث العلمي، وبرنامج جلوب «مسابقة الغيوم»، ومسابقة «فينا خير»، إضافة إلى عضوات لجان تحكيم البرامج والمدربات ومنسقات المدارس والمعلمات. وأكدت العمري في كلمة لها بهذه المناسبة على أهمية الأنشطة اللاصفية في صقل مواهب الطالبات وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وبإمكاناتهن في شتى المجالات، مضيفة: «حققت طالباتنا هذا العام إنجازات متميزة ومراكز متقدمة ما كانت لتتحقق لولا تضافر الجهود بين الأسرة والمدرسة»، مقدمة شكرها لكل من ساهم في هذه الإنجازات، ودعمها، وللقائمات منهن على تنظيم الحفل خاصة سناء الأحمدي ونجلة عفيفي ومنى البدراني على جهودهن المبذولة وعملهن الدؤوب.
كما تم تكريم مديرة مدراس الريان اعتماد عبد الغني حسين لتعاونها الدائم واستضافتها للاحتفالية، ومديرات المدارس المتعاونة في برامج النشاط.
وتخلل حفل التكريم كلمة للطالبة بانة طارق الردادي الحاصلة على لقب «معجزة الإلقاء» من الصف الثاني الابتدائي في مدارس النبات الحسن بعنوان «طموح طالبة»، تلتها قصيدة «وإنك لعلى خلق عظيم» ألقتها الطالبة وعد سلطان القحطاني من المتوسطة 42 الحاصلة على المركز الأول والميدالية الذهبية في مجال الإلقاء والارتجال بمشاركة بعنوان حسن الخلق، ثم «تجربة تميز طالبة» عرضتها الطالبة إيناس مرزوق الجهني من الثانوية 9 الفائزة بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مجال القصة القصيرة بقصة لغة الكون أرقام.
كما ألقت الطالبة لجين فهد الجهني من ثانوية مناهل طيبة الفائزة بالمركز الثاني والميدالية الفضية في مجال الشعر الفصيح قصيدة الغربة، ثم أدت طالبات المتوسطة 42 مسرحية «حياتنا زهرة».
من جهة أخرى احتفت مدارس تعليم البنات بالمنطقة باليوم العالمي للغة العربية، إذ تم تكوين لجان مدرسية لتنظيم خطة الاحتفاء في كل مدرسة بالتعاون مع منسقات الفعالية في مكاتب التعليم (شرق، غرب، شمال) وقدمت المدارس العديد من البرامج المتنوعة والمختلفة تناولت مكانة اللغة العربية وأهميتها وتاريخها الإنساني والحضاري وطرق تنمية الاعتزاز بها في نفوس أبنائها وبناتها، وتم تخصيص الحصص الثلاثة الأولى للحديث عن فضلها بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)