تعليم المدينة يناقش مشكلات تأخر المقررات الدراسية

تعليم المدينة يناقش مشكلات تأخر المقررات الدراسية
التعليم السعودي – متابعات – : بحثت لجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد في المدينة المنورة، خلال اجتماع اللجنة أمس، برامج الاستعداد للعام الدراسي المقبل وكيفية تفعيل البرامج التعليمية.
في البداية، قدم مدير عام التربية والتعليم المكلف خالد عبدالعزيز الوسيدي، باسمه ونيابة عن جميع منسوبي إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، صادق التعازي والمواساة بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -رحمه الله- سائلا الله جلت قدرته أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
من جهة أخرى، رفع مدير عام التربية والتعليم المكلف باسمه ونيابة عن جميع منسوبي إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لاختياره وليا للعهد ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بتعينه وزيرا للداخلية، سائلين المولى جل وعلا أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها. يشار إلى أن الاجتماع عقد في الإدارة بالعوالي والقاعة المرتبطة بها إليكترونيا في قطاع البنات بالمصانع، بحضور مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حسن الحازمي والمساعد للخدمات المساندة عبدالله السحيمي وقادة العمل التربوي من مديري مكاتب التربية والتعليم الداخلية والخارجية والمديرين والمديرات أعضاء اللجنة. وأوضح الوسيدي في كلمته على مكاتب التربية والتعليم داخل المدينة وخارجها بالمحافظات في كل من بدر والحناكية وخيبر ووادي الفرع، بأهمية تضافر الجهود وبمشاركة جميع الإدارات المعنية وضرورة متابعة ما تم اتخاذه من توصيات تتعلق بالإعداد والجاهزية لبداية العام الدراسي المقبل.
وفي نفس السياق، أثنى الوسيدي على ما تحقق من نتائج إيجابية لإدارة الاختبارات والقبول بقطاعي البنين والبنات وحصول إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة على المركز الأول على مستوى المملكة في إتمام أعمال الاختبارات والنتائج وما تم إنجازه في ما يتعلق بقبول طلاب وطالبات رياض الأطفال بالمنطقة وإلحاقهم بمدارس التعليم العام. وخلال الاجتماع تلا أمين عام المجلس توصيات الاجتماع السابق كما استعرض قراراته؛ ومنها قرار إعداد آلية لقبول الطلاب والطالبات من رياض الأطفال والتحاقهم بمدارس التعليم العام وقرار تأييد ومباركة لخطوات شؤون المعلمين والمعلمات لمواصلة الجهد لاستيعاب حركة النقل وتقديم الخطة المنجزة لأمانة التربية والتعليم. من جهة أخرى، تم الاطلاع على إحصائية وصول المقررات الدراسية للمدارس عن طريق برنامج (فارس) وقرار الاستفادة من الكتب القديمة والأقراص المدمجة في حل مشكلة تأخر المقررات الدراسية وقرار التنسيق ما بين الشؤون التعليمية إدارة الإشراف التربوي وإدارة الخدمات المساندة للإشعار عن أي جزء يخل بالميدان صيانة المباني الترميم ــ التأهيل. وفي سياق الاجتماع، تم بحث التقرير المختصر المقدم من منسقة برنامج الاستعداد للعام الدراسي، بعد ذلك تم عرض نماذج مكاتب التربية والتعليم للاستعداد للعام الدراسي، وتمت مناقشة بيانات إدارة التخطيط والتطوير في ما يخص المقررات بالتنسيق بين إدارات التخطيط والتطوير وإدارة المستودعات في نسب الموجود في المستودعات وما تم تسليمه في المدارس ومناقشة بيانات إدارة المباني على أن يتم وضع آلية دقيقة للمتابعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)