عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

تعليم المنطقة الشرقية ينظم فعاليات ملتقى التميز

تعليم المنطقة الشرقية ينظم فعاليات ملتقى التميز

مدونة التعليم السعودي – واس : نظم تعليم المنطقة الشرقية أمس، فعاليات ملتقى التميز، والذي استضافته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالدمام، بحضور مدير عام تعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي، ومدير عام فرع هيئة المواصفات بالشرقية أحمد العبثاني، ومدير “مؤسسة الجودة والتميّز الدولية IQE” الدكتور عدنان صغير.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز العمل المؤسسي في إدارة التعليم والإدارات ومكاتب التعليم والمدارس وبناء على معايير محددة ترفع من مستوى وجودة الأداء وصولاً للهدف الإستراتيجي أن يكون تعليم الشرقية معياراً للجودة والإتقان 2030.
وتضمنت فعاليات الملتقى معرضاً يحتوي 6 أركان كشروحات لنماذج من الجوائز الإقليمية التي حصل عليها عدد من المعلمين والمعلمات والمدارس، ومشاريع عدة تُعنى بالتميز والجودة، وتدشين جائزة التميز المؤسسي للإدارات ومكاتب التعليم وفقاً لنموذج IQEM، وجائزة عبدالله فؤاد للقيم في دورتها الرابعة؛ مع تكريم المشاركين فيها، و12 مدرسة حصلت على الاعتماد المدرسي بفئاته الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية.
وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن الملتقى عرض أوراق عمل علمية ومهنية منها إدارة جوائز التميز بتعليم الشرقية، وجائزة التميز IQEM وفق منهجية الكشاف، و”مشروع ساند” المعتمد على منهجية الاستجابة للتدخل المبكر مع الطلاب المتأخرين دراسياً في الصف الأول الابتدائي، وعمل الأشبال التربوي واعد، وكذلك شرحاً مفصلاً عن رحلة الاعتماد المدرسي إحدى مبادرات تعليم المنطقة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)