«تعليم تبوك» تدشن التسجيل في المشروع الوطني للتعرف إلى الموهوبين

«تعليم تبوك» تدشن التسجيل في المشروع الوطني للتعرف إلى الموهوبين

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك، عن بدء التسجيل في المشروع الوطني للتعرف إلى الموهوبين في مدارس المنطقة للعام الدراسي الحالي.

وأوضح المساعد لشؤون تعليم البنين في منطقة تبوك ماجد القعير، أن المشروع يستهدف طلاب وطالبات صفوف الثالث والسادس الابتدائي والثالث المتوسط من السعوديين وغيرهم في مدارس التعليم العام، ويسعى إلى الكشف عن المرشحين من خلال أدوات علمية للتعرف على الطلبة الواعدين في الموهبة، بما يدعم تحول المملكة إلى مجتمع معرفي.

وأفاد بأن المشروع تقوم عليه «مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع» (موهبة) بالتعاون مع وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس والتقويم.

من جانبه، أكد مدير إدارة رعاية الموهوبين في تعليم تبوك علي الرميش، أن استقبال طلبات الترشيح من جميع فئات المرشحين (المدارس، وأولياء الأمور، والطلبة) عبر زيارة موقع «موهبة» الإلكتروني.

وأشار إلى أن الترشيح الذاتي سيغلق يوم 15 من شهر ربيع الثاني المقبل. وتتمثل أدوات الترشيح على استمارة الترشيح الأولية التي تملأ من المدرسة وتحوي عدداً من الخصائص والسمات السلوكية التي تساعد على الاستدلال على سلوك الموهوب، وأما ترشيح المدارس ينتهي التسجيل به في الأول من ربيع الآخر.

ولفت إلى أنه بعد فترة الترشيح الأولي والترشيح الذاتي، ستكون فترة التسجيل في موقع قياس، ويمكن حجز مقعد في اختبار قياس موهبة ويبدأ من الأول من ربيع الأول المقبل وتنتهي يوم 26 من ربيع الثاني المقبل وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)