تعليم تبوك يحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد

تعليم تبوك يحتفي باليوم العالمي لمكافحة الفساد

التعليم السعودي – واس : احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة المتابعة في قطاعي البنين والبنات اليوم، بفعاليات “اليوم العالمي لمكافحة الفساد”، الذي يصادف التاسع من ديسمبر كل عام.
وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة إبراهيم بن حسين العُمري أهمية دور المؤسسات التعليمية في تأصيل مبدأ النزاهة ومكافحة الفساد، من خلال بناء شخصية الطلاب معرفياً وسلوكياً، وتنمية قيم الشفافية والصدق ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، مشيراً إلى ضرورة ترسيخ تنمية الشعور بالمواطنة لدى النشء، والوعي بحماية المرافق والممتلكات العامة، وأهمية دور الآباء والأمهات في مكافحة الفساد بتعزيز هذه القيم وبالتعاون مع المدرسة.
من جانبه أشار مدير إدارة المتابعة بتعليم تبوك خالد السحلي إلى أهمية تحقيق مفاهيم النزاهة في المؤسسات التعليمية، وترسيخ الانتماء الوطني، وأخلاقيات الوظيفة والتعريف بجهود الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتقوية الوازع الديني والحس والانتماء للوطن وترسيخ مفاهيم النزاهة على مستوى الإدارات والأقسام والمكاتب والمدارس ونشر ثقافة النزاهة بين منسوبي ومنسوبات الوسط التعليمي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)