“تعليم” تبوك يحذر “الأهلية” من حجز حسابات “نور”

“تعليم” تبوك يحذر “الأهلية” من حجز حسابات “نور”

التعليم السعودي :شعار-وزارة-التربية-والتعليم7-260x173شددت إدارة تعليم منطقة تبوك على المدارس الأهلية بمنع حجز حسابات ولي الأمر أو الطالب في نظام نور “مهما تكن الأسباب”، لافتتة إلى أنه في حال مخالفة ذلك فستتعرض المدرسة المخالفة للمحاسبة النظامية حيال ذلك، فيما أكدت على مديري مدارس المنطقة بتزويد أولياء الأمور والطلاب بحساباتهم الإلكترونية للدخول على نظام نور، ليتمكنوا من الاستعلام عن نتائج العام الدراسي الحالي وطباعتها.
جاء ذلك في تعميم وجهه المدير العام لتعليم تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أمس لمدارس المنطقة كافة-إطلعت عليه “الوطن”-، والذي أشار إلى قصور بعض المدارس في تفعيل حسابات أولياء الأمور والطلاب في نظام “نور” الإلكتروني، مؤكداً على سرعة الإنجاز والتوضيح لأولياء الأمور بأن ذلك يمكنهم من الاستعلام عن النتائج.
وكان عدد من المدارس “الأهلية” قد عمدت إلى حجب نتائج بعض الطلاب والطالبات، بحجة عدم سداد أولياء أمورهم الرسوم الدراسية المتعثرة عليهم، وهو الأمر الذي يخالف تعاميم وزراة التربية والتعليم في هذا الشأن.
وجاءت تحذيرات تعليم تبوك تزامنا مع إطلاق وزارة التربية عدداً من الخدمات الإلكترونية عبر نظام “نور”، والتي ستسهل على الطلاب وأولياء أمورهم معرفة النتائج الدراسية وتختصر عليهم الوقت والجهد، حيث بين المتحدث الرسمي لوزارة التربية محمد الدخيني أن الخدمات الجديدة تعتبر “مرحلة أولى” تعقبها جملة من الخدمات التي سيطلقها النظام على مراحل مقبلة.
وأشار الدخيني في بيان للوزارة الأسبوع الماضي إلى أن الخدمات الجديدة تتعلق بطلبات النقل بين المدارس والاشتراك في النقل المدرسي من خلال الحافلات المدرسية، إضافة إلى تقارير الحضور والغياب والتواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين، مضيفاً أن نتائج العام الدراسي الحالي ستتم إتاحة الاستعلام عنها مباشرة من خلال نظام نور، حيث سيمكن النظام “المستعلمين” من طباعة كشف الدرجات مباشرة دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة. ودعا المتحدث الرسمي جميع أولياء الأمور إلى الحصول على الرقم السري للدخول على حساب الطالب أو الطالبة من خلال إدارة المدرسة التي يدرس فيها أبناؤهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    باحث

      أول اعرف من ملاك المدارس الأهلية بعد هدد وحذر
      ملاك المدارس الأهلية ماهمهم أحد يسسون اللي يبغونه ولا أحد يقول لهم شئ

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)