“تعليم تبوك” يحمل “نزاهة” مسؤولية تعثر المشاريع

“تعليم تبوك” يحمل “نزاهة” مسؤولية تعثر المشاريع

التعليم السعودي :أكد مدير إدارة التربية والتعليم بتبوك الدكتور محمد اللحيدان، أن عدم إدراج هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” لبعض المؤسسات على قوائمها تسبب في استلامها لمشاريع تعليمية، وبالتالي تعثر تلك المشاريع.
وذكر اللحيدان، خلال اجتماعه مع عدد من الإعلاميين أمس، أن المشاريع التعليمية المتعثرة بالمنطقة وصل عددها إلى 23 مشروعا، لافتاً إلى تسليمها لمؤسسات جديدة للعمل عليها.
وأوضح أن إدارتي تعليم تبوك والباحة هما أول إدارتين بالمملكة تطبقان برنامج “فارس” فيما يتعلق بالجانب الإداري للموظفين، والجانب المالي، مرجعا السبب في ذلك إلى تميز إدارة تبوك فيما يتعلق بالجانب التقني. وأكد أن نسبة إدخال بيانات مدارس تبوك عبر برنامج “نور” وصلت إلى 100%.
وأضاف اللحيدان أن هذا العام يعتبر أفضل عام لتسجيل الطلاب بفضل برنامج “نور”، مبينا أنه تم اختيار أرض لبناء مدارس للأبناء والبنات بجميع المراحل تحوي 27 فصلا ابتدائيا و26 فصلا للمتوسط و26 للثانوي، وسيتم ترسيتها في القريب العاجل. وأضاف أنه تم شراء 12 أرضا وتتبقى 18 أرضا لبناء مدارس جديدة، مبينا أنه تم إدراج 3 مدارس تحوي صالات متعددة الأغراض، كما سيتم العمل على تجهيز صالات متعددة الأغراض في المدارس الجديدة.
وقال إن هناك توجها الآن لبناء مركز علوم، ويعتبر قبة فلكية وتجارب علمية، وهناك مشروع لبيت الطالب تم إنجاز 20% منه ومركز علمي، إضافة إلى الانتهاء من مكتب للتربية والتعليم بضباء والوجه.
وأبدى مدير تعليم تبوك استياءه الشديد من عدم وجود صحفيات يساندن الصحفيين في اللقاء، خصوصا في ظل وجود جهاز لمحادثتهن واحترام خصوصيتهن، مطالبا بعدم تكرار ذلك في المستقبل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)