تعليم تبوك يدشّن مبادرة تحسين مستوى الطلاب في الرياضيات

تعليم تبوك يدشّن مبادرة تحسين مستوى الطلاب في الرياضيات

التعليم السعودي – واس : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، ممثلة بوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس “بنين” اليوم, حفل تدشين مبادرة تحسين المستوى التحصيلي للطلاب في مادة الرياضيات، وتكريم الإدارات الداعمة والمعلمين المميزين في تطبيق المبادرة, بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري , وذلك بمركز المصادر بمدرسة أبو بكر الرازي الابتدائية في تبوك.
وتأتي هذه المبادرة ضمن البرامج التي ينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام “تطوير”، من خلال الشركة المنفذة للمشروع “تطوير للخدمات التعليمية”، ممثلة في البرنامج الوطني للتطوير المدرسي, وضمن الخطة التفصيلية لوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بتعليم تبوك “بنين”.
وأكد مدير وحدة البرنامج الدكتور سعود العطوي خلال الحفل، أن مثل هذه البرامج تسهم في توفير بيئة محفزة للتنافس بين مدارس تطوير، والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب، ضمن الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم في تطوير الأداء التعليمي، وذلك من خلال رفع المستوى المعرفي لدى المستهدفين من مشرفين وقادة ومعلمين وطلاب، وتعزيز جوانب التفكير لدى المستهدفين، وبناء علاقات بين المدرسة والمنزل تدعم التوجه الإيجابي نحو مادة الرياضيات، والارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب فيها.
من جهته أكد مدير التعليم, أهمية هذه المبادرات في الميدان التعليمي بما ينعكس على التحصيل العلمي للطلاب وعلى المعلمين في المدارس، لتطوير طرق التدريس من خلال تكريس رؤية تكاملية توجه الجهود في منظومة واحدة.
بعد ذلك استمع الجميع لشرح مفصل عن المبادرة ومراحل تنفيذها في المدارس, ثم اختتم الحفل بتكريم الإدارات الداعمة والمعلمين المميزين المشاركين في تفعيل المبادرة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-2111418081517838926709      000-311740181517838924962

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)