تعليم تبوك يشدد على فصل البنين عن البنات في «الأجنبية»

تعليم تبوك يشدد على فصل البنين عن البنات في «الأجنبية»

التعليم السعودي :أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة التعليم الأهلي والأجنبي على الفصل التام بين البنين والبنات في كافة مرافق المدرسة، إضافة إلى الالتزام بتدريس مواد القرآن الكريم والحضارة الإسلامية واللغة العربية وفق خطة الوزارة، والتأكد من خلو المقررات الدراسية من الأخطاء أو المعلومات المغلوطة التي تشوه صورة الإسلام وقادته مع مراعاة توفير مصليات في المدارس لأبناء المسلمين الذين يدرسون فيها.

وشددت الإدارة على عدم إقامة رحلات خارجية أو حفلات أو مهرجانات، إلا بعد أخذ الموافقة الخطية من إدارة التربية والتعليم والاهتمام بجانب الأمن والسلامة وتعيين حراسات أمنية للمدارس.

جاء ذلك خلال لقاء مديري المدارس الأجنبية ورؤساء مجالسها بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور هاشم القحطاني ومدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي ضيف الله الرشيدي ومشرف التعليم الأهلي خالد العمري.

وناقش اللقاء الاستعداد للعام الدراسي الجديد وعدم تسجيل الطلاب من غير أبناء الجالية إلا بموافقة خطية من إدارة التعليم وضرورة التقيد بتعاليم وقيم المملكة العربية السعودية واتباع اللوائح والأنظمة للمدارس الأجنبية، وأهمية وجود اعتماد أكاديمي لكل مدرسة وتزويد الإدارة بنسخة منه، وضرورة الاهتمام بالطلاب ومراعاة كثافة أعدادهم في الفصول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)