تعليم تبوك ينظم لقاءً مفتوحًا مع المعلمين والمعلمات الجدد

تعليم تبوك ينظم لقاءً مفتوحًا مع المعلمين والمعلمات الجدد

التعليم السعودي – واس : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اليوم، لقاءً مفتوحًا مع المعلمين الجدد، وذلك على مسرح الإدارة الرئيس وبالمعلمات عبر الدائرة التلفزيونية.
وفي بداية اللقاء هنأ مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري المعلمين والمعلمات تعينهم، مؤكدًا أهمية دورهم في تعليم الأجيال والرسالة التعليمية التي يضطلعون بها, وأهمية التطوير المهني وإثراء خبراتهم بالدروات التدريبية، والاستفادة من مجموعات التعلم في المدارس خلال العام الدراسي المقبل.
وقال العُمري : من خلال التعليم نستطيع أن نبني الإنسان وننمي المكان، فالتعليم هو من يُعد الطبيب والمهندس والمحامي والمعلم لذلك، يحق لنا في قطاع التعليم أن نفتخر وأن نعتز لأننا ننتمي إلى مهنة التعليم، فأنتم صانعي جيل المستقبل ونحن هنا في إدارة التعليم خادمون لكم ولأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وعملنا الأساس هو تسهيل مهامكم ودعمكم وتعزيز دوركم في الميدان.
وكانت إدارة التعليم في منطقة تبوك، قد نظمت مطلع هذا الأسبوع دورات تدريبية لتهيئة المعلمين والمعلمات الجدد للميدان التربوي, شملت برنامج حقوق وواجبات المعلم، وفرص التطوير الوظيفي للمعلم، وأخلاقيات مهنة التدريس، وعلاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي، وتقويم المعلم الجديد وسنة التجربة، وغيرها من البرامج الأخرى التي تتواصل حتى نهاية الأسبوع الحالي.
وبيّن مدير شؤون المعلمين بتعليم تبوك الدكتور صالح أبوهاشم، أن هذه البرامج التطويرية التي يتم تنفذها للمعلمين والمعلمات الجدد تهدف إلى تعريفهم بمهامهم وواجباتهم الوظيفية واستراتيجيات التدريس وتزويدهم ببعض المهارات التي تساعدهم في مهنة التعليم بالمدارس، مثل: بيئة التعلم وخصائص النمو لدى الطلاب، والمشكلات الصفية، وكل ما هو جديد في التعليم، وغيرها من البرامج التطويرية الأخرى.
وأضاف : يتميز البرنامج التدريبي الذي يتم تنفيذه هذا العام للمعلمين والمعلمات الجدد أنه موحد على مستوى الوزارة، وجرى تحديد زمن إقامته مع عودة الهيئة الإدارية للمدارس هذا الأسبوع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)