تعليم تثليث يدشن فعاليات برنامج ” للوطن حق علينا “

تعليم تثليث يدشن فعاليات برنامج ” للوطن حق علينا “

التعليم السعودي : دشن مكتب التعليم في محافظة تثليث فعاليات برنامج ” للوطن حق علينا ” بحضور مدير مكتب التعليم في المحافظة عبدالعزيز آل فجحان وعدد من منسوبي المكتب، وذلك في مجمع تثليث التعليمي .
وبدأت الفعاليات ببرنامج إذاعي تضمن التعريف بالوطن والرؤية التي ترتكز عليها هذه البلاد منذ أن تأسست على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ، وسياساتها الداخلية والخارجية ودورها في إحياء الدور التنموي ونشر الجانب المعرفي واحترام الحقوق وقدسية المكان بوجود الحرمين الشريفين واتسام قادتها بلقب خدمة المقدسات.
ثم بدأ الطلاب في إحياء فلوكلورات شعبية وتقديم مشاركات فردية لمدة ساعة، وتنظيم ورشة عمل بعنوان “للوطن حق علينا”، وتوزيع العديد من البروشورات والأعلام والأوشحة للشعور بأهمية الوطن .
وأوضح مدير مكتب التعليم في تثليث عبدالعزيز آل فجحان أن البرنامج يلامس قلوب محبي الوطن وهو ما نتطلع إليه من قبل التربويين والمعلمين لا سيما وأن البعض من شبابنا وللأسف أصبحوا طعمة بسيطة للمنظمات المتطرفة التي تخلت عن مبادئ الدين وأصبحت مصيدة كبيرة لأبنائنا نظراً لعواطفهم الجياشة تجاه الدين وأهله، مبيناً أن دور المعلم في توجيه الطلاب مهم ، وينبغي على الجميع تعزيز الجانب الوطني مع الاحتفاظ بقيمنا وتقاليدنا الإسلامية وتوجيه الشباب نحو المنهج الفكري المعتدل.
وبين أن البرنامج سيستمر لمدة أسبوع يقام خلاله عدد من ورش العمل، وسيقوم أبناء المدارس بزيارة لعدد من القطاعات الأمنية لتعزيز أهمية رجل الأمن في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى تفعيل هاشتاق #للوطن_حق_علينا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)