تعليم جازان: تنمية مواهب وإبداعات طلاب وطالبات المنطقة في معسكر الموهبة البرمجي

تعليم جازان: تنمية مواهب وإبداعات طلاب وطالبات المنطقة في معسكر الموهبة البرمجي

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان معسكر الموهبة البرمجي ” Boot Camp”، ضمن فعاليات الإدارة وبرامجها الخاصة بالأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2022، وبالتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2022، وذلك بالشراكة مع حاضنة عشرة أضعاف للابتكار وريادة الأعمال .

ويشارك في المعسكر الموهوبون والموهوبات من طلاب وطالبات الإدارة المشاركين في مسابقة مدرستي تبرمج في مرحلتها الثانية ، بهدف تدريب الطلاب والطالبات على البرمجة، والاهتمام بالقدرات الكامنة لدى الفئة المتميزة من المبدعين، واكتشاف قدراتهم ومجالات إبداعهم، والعمل على توجيهها التوجيه السليم، وتشجيعهم على المزيد من الإبداع والابتكار، وتوظيف ذلك في إعداد برامج إرشادية فاعلة من شأنها تعويدهم على السلوك الإيجابي الذي يُبرز ما لديهم من مواهب، إضافة إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع في مجال البرمجة لدى المجتمع المدرسي.

ويشمل معسكر الموهبة البرمجي العديد من الورش التدريبية حول التنافسية في استقطاب المواهب والمحافظة عليها في ظل متطلبات رؤية المملكة 2030 وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)