تعليم جازان يختتم فعاليات برنامج ” مهارات التعامل مع المشكلات السلوكية “

تعليم جازان يختتم فعاليات برنامج ” مهارات التعامل مع المشكلات السلوكية “

التعليم السعودي : اختتمت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بعنوان ” مهارات التعامل مع المشكلات السلوكية ” بمقر إدارة التدريب التربوي النسائي بمدينة جيزان.
وهدف البرنامج المنفذ على مدى يومين إلى تزويد 24 مرشدة طلابية بالمعارف والمهارات التي تسهم في حل المشكلات والتعامل معها بإيجابية في المواقف المختلفة التي تواجهها وتعريفهن على مفهوم المشكلة وتدريبهن على أساليب تحديد و حل المشكلات .
وتضمن البرنامج التدريبي الذي نفذته رئيسة وحدة الخدمات الإرشادية بإدارة التوجيه والإرشاد فاطمة محمد خيري مجموعة من المحاور تناولت الوعي الذاتي بمؤثرات الحياة وتم خلاله تدريب المشاركات على مهارات التعامل مع المؤثرات السلبية التي تستهدف الطالبات , وأهمية أن تمتلك الطالبات مهارات تساعدهم في اتخاذ القرار والتمييز بين الصح والخطأ, والقدرة على مواجهة التحديات والضغوط, والدفاع عن أنفسهم, والتصرف الايجابي في المواقف الاجتماعية المختلفة واحترام حقوق الآخرين وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)