تعليم جازان يطلق فعاليات البرنامج التعريفي للمرشدين الطلابيين الجدد

تعليم جازان يطلق فعاليات البرنامج التعريفي للمرشدين الطلابيين الجدد

التعليم السعودي : اطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان اليوم، فعاليات البرنامج التعريفي للمرشدين الطلابيين المكلفين حديثاً بالتوجيه والإرشاد، وذلك بمركز التدريب التربوي بمحافظة أبو عريش.
وأكد مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جازان موسى بن عبده حلطاني أهمية اللقاء في تزويد المرشدين الطلابيين الجدد بالمعارف المتخصصة في العمل الإرشادي, وتطوير وتنمية مهاراتهم في العمل الإرشادي.
وتتضمن فعاليات البرنامج الذي يستمر أسبوعين وينفذه عدد من مشرفي التوجيه والإرشاد بتعليم حائل والمختصين, بمشاركة 20 مرشداً موزعين على مختلف مكاتب التعليم التابعة لتعليم جازان، مجموعة من المحاور والبرامج التي توثق عمل المرشد الطلابي بالميدان التربوي والمدارس وتوثيق العلاقة بين البيت والمدرسة وبرنامج دراسة الحالة وقضايا الطلاب وبرنامج تكافل والتعريف بوحدة الخدمات الإرشادية، ومهارة التعامل مع برنامج نظام نور ولائحة السلوك والمواظبة وبرنامج فطن وحماية الطلاب من الأفكار السلبية, إضافة إلى تطبيقات ميدانية لبعض البرامج بمشاركة بعض الإدارات في الشؤون التعليمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>