«تعليم جدة» تفعّل اللقاءات التعريفية لـ «المدارس المعزِّزة للصحة»

«تعليم جدة» تفعّل اللقاءات التعريفية لـ «المدارس المعزِّزة للصحة»

التعليم السعودي : استهدف اللقاء التعريفي لبرنامج المدارس المعززة للصحة المقام في مدرسة سلطان بن سلمان الابتدائية بمحافظة جدة نحو 100 قائد تربوي على مستوى مكاتب التعليم بالمملكة، بحضور مساعد مدير التعليم بجدة للشؤون المدرسية صديق بن يوسف خوجة.
وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية الدكتور صالح الدقيل أن وزارة التعليم، ممثلة في الصحة المدرسية تولي الجانب الصحي المدرسي اهتماماً كبيراً لصحة النشء، مشير إلى أن برامج المدارس المعززة للصحة تهدف إلى بيئة صحية ملائمة للتعلم والعمل، حيث بلغ عدد المدارس المنضمة لهذا البرنامج في تعليم جدة 47 مدرسة للبنين على مستويات مختلفة منها 29 مدرسة حازت على المستوى البرونزي، و11 مدرسة على المستوى الفضي، و7 مدارس على المستوى الذهبي.
وبين المساعد للشؤون المدرسية أن اللقاء يهدف إلى التعريف ببرنامج المدارس المعززة للصحة، وآليات تنفيذه وتقييمه وكيفية الاشتراك فيه، لافتاَ النظر إلى أن برنامج المدارس المعززة للصحة سيعمل على تحسين البيئة والسلامة المدرسية، وسيتواصل مجتمع هذه المدارس مع المجتمع المحيط بها لدعم مواهبها وأنشطتها، فيما يسعى البرنامج لضم 100 مدرسة بنين و100 مدرسة بنات في هذا العام.
يذكر أن اللقاء صاحبه معرض للمدارس المعززة للصحة يحكي تجربتها في هذا البرنامج، إضافة إلى محاضرات تعريفية وورش عمل وشرح لآلية الاشتراك في هذا البرنامج بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)