تعليم جدة لقائدي المدارس: 7مهمات لسلامة الأبناء

تعليم جدة لقائدي المدارس: 7مهمات لسلامة الأبناء

التعليم السعودي : وضعت الإدارة العامة للتعليم بجدة، ممثلة في إدارة الأمن والسلامة المدرسية، النقاط على الحروف لقائدي المدارس لضمان سلامة الطلاب أثناء فترة الاختبارات، محددة لهم سبع مهمات يجب الحرص عليها في الفترة التي تكثر فيها المخاطر المحيطة بالطلاب. وأكدت أن تلك الأدوار تتم بالتنسيق مع الجهات الأمنية (الشرطة- الدوريات الأمنية- المرور – مكافحة المخدرات) لمتابعة محيط المدارس والتأكد من خلوه من أي ممارسات تؤثر على سلامة الطلاب وأمنهم. وأولى تلك المهمات التي أعلنتها «التعليم»، هي توجيه رسائل نصية، وإرشادية عن طريق حسابات المدرسة في وسائل التواصل الاجتماعي لأولياء أمور الطلاب، تحثهم على متابعة أبنائهم والتأكد من عودتهم للمنازل بعد الانتهاء من أداء الاختبار، وثانيتها تفعيل الإشراف اليومي من قبل معلمي المدرسة منذ بداية حضور الطلاب وحتى خروجهم، وثالثتها التأكد من خلو محيط المدرسة من الممارسات الخاطئة.

ورابعة تلك المهمات إبلاغ الدوريات الأمنية والمرور عن المواقع التي تتم ممارسة «التفحيط» بها حال معرفتها، وخامستها توعية الطلاب بالوسائل المختلفة بخطورة مثل هذه الممارسات على أنفسهم وعلى الآخرين، وسادستها تمكين الطلاب بعد انتهاء الاختبار من انتظار أولياء أمورهم داخل المدرسة مع تفعيل المناوبة، وآخرتها متابعة محيط المدرسة الخارجي والتأكد من خلوه من أي تجمعات وإبلاغ الجهات الأمنية حال وجودها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>